الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بعثة الحج العمانية تصل الديار المقدسة
بعثة الحج العمانية تصل الديار المقدسة

بعثة الحج العمانية تصل الديار المقدسة

جدة ـ مسقط ـ العمانية : وصلت الى جدة بالمملكة العربية السعودية امس بعثة الحج العمانية برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري في طريقها الى مكة المكرمة .
وستقوم بعثة الحج العمانية خلال وجودها في مكة المكرمة والمدينة المنورة بخدمة الحجاج العمانيين والمقيمين وغيرهم من حجاج بيت الله الحرام في الديار المقدسة والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر و سهولة .
و تتشكل البعثة من عدد من الوفود لخدمة ضيوف الرحمن في الديار المقدسة و هي وفد الافتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي و وفد الإشراف على الحملات و الوفد الطبي و وفد شرطة عمان السلطانية و الوفد الإعلامي والوفد الكشفي .
وكان في استقبال أعضاء البعثة لدى وصولها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إبراهيم بن ناصر الخروصي ملحق شؤون الحج والاوقاف مستشار رئيس بعثة الحج
العمانية وجمعة بن مبارك الراشدي القنصل عام السلطنة بجدة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
وكانت بعثة الحج العمانية لهذا العام 1437هـ قد غادرت البلاد متوجهة إلى الديار المقدسة برئاسة الشيخ ناصر بن يوسف العزري.
وكان في وداع أعضاء البعثة لدى مغادرتها مطار مسقط الدولي فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد مفتي السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية استحدثت هذا العام النظام الإلكتروني لتسجيل الحجاج، حيث يعتبر نقلة نوعية في تطوير منظومة الحج من حيث أولوية الاستحقاق والتنظيم والسهولة في عملية التسجيل.
تجدر الاشارة الى ان عدد حجاج السلطنة هذا العام بلغ 11200 حاج بينهم 537 حاجًا من المقيمين، فيما بلغ عدد الحملات 231 حملة مرخصة.

إلى الأعلى