الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مهرجان صلالة السياحي 2016
مهرجان صلالة السياحي 2016

مهرجان صلالة السياحي 2016

ظفار .. و نسمات الخريف
في ظفار ومع ازدياد عدد السياح القادمين إليها يوماً بعد آخر رغم ان العام الدراسي بدأ امس في السلطنة الا انه مازال هناك زوار وتسجل عدساتهم وخيالهم اجمل اللحظات في ربوعها وتحت سمائها الماطرة وخريفها الرائع ونقاء الطبيعة وكرم الضيافة ومعالم تاريخية ومواقع طبيعية كثيرة تستهوي الزائر وتنمي رغبة الاكتشاف لديه.

القرية الحرفية .. معروضات تقليدية متنوعة تجذب الزوار
تواصل القرية الحرفية ومعرض المنتجات الحرفية التي تشرف عليه إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار فعالياتها بمركز البلدية الترفيهي حيث يتم من خلالها إبراز العرض الحي للمنتجات الحرفية ومراحل إنتاجها بالإضافة إلى وجود المنتجات الخاصة بكل حرفة في كل ركن حيث أن عائد تسويق و بيع المنتجات يعود مباشرة للحرفيين الذين قاموا بإنتاجها مما يعزز من العائد المادي لهم . وتحتوي القرية الحرفية على خمسة أركان رئيسية تجسد الحرف الرئيسية التي تشتهر بها المحافظة كما تضم معرضا للمنتجات الحرفية التي تم إنتاجها بواسطة التجمعات الحرفية التي تشرف عليها الإدارة كالملابس التقليدية والبخور بالإضافة إلى منتجات حرفية متطورة من خلال الخطوط الإنتاجية التي تم تزويدها للتجمعات الحرفية إلى جانب ركن خاص بصناعة الفخار والفخار المطور وركن السعفيات وركن النسيج والجلود.

فقرات متنوعة على مسرح الطفل
مسرح الطفل يشهد يومياً حيوية ونشاطاً وتفاعلاً مع الجمهور في جو مفعم بالنشاط والحضور من الأطفال والأسر، حيث يقدم مسرح الطفل فقرات متنوعة تحمل مسابقات للأطفال وعروضاً ترفيهية ومسرح العرائس ووجود العديد من الأركان التي تقدم خدمات للأطفال منها الرسم على الوجوه وتعليم الرسم والتلوين والرسم الحر وقراءة القصص حث وجدت تفاعلاً من الاسر التي تحرص دائماً على التواجد في المسرح سواء لتشجيع أطفالها او للاستمتاع بالفقرات المتنوعة التي تقدم على المسرح.

فرق الفنون الشعبية تمتع الزوار
تواصل فرق الفنون الشعبية تقديم عروضها ورقصاتها امام الزوار بمركز البلدية الترفيهي، حيث تشارك الفرق في العديد من الانشطة والفعاليات في مهرجان صلالة السياحي 2016 سواء بمركز البلدية الترفيهي أو في حديقتي مرباط وطاقة.
وتبرز هذه الفرق الفنون الشعبية العمانية من خلال العروض التي تقدمها والتي تتواصل يومياً في الاماكن المختلفة من خلال العروض التي تتناوب الفرق في تقديمها لجمهور المهرجان.
وكان مرتادو مركز البلدية الترفيهي على موعد يوم أمس مع عدة فرق للفنون الشعبية حيث قدمت فرقة الفلاح للفنون الشعبية عروضها، كما كان زوار مركز البلدية الترفيهي على موعد اخر مع فرقة دربات والتي قدمت رقصاتها في القرية التراثية (البيت التراثي) الى جانب فرقة ليالي الأنس التي ابدعت في رقصاتها وفي تناسق مميز، كما قدمت فرقة الأمتياز للفنون الشعبية في ساحة المتنفس بالقرب من البوابة لوحات من الفنون العمانية المغناة أبدعت الفرقة في تجسيد هذه الفنون وشدت اليها اعجاب الحضور بتلك الرقصات الجميلة والمتميزة.
….
الألعاب الكهربائية من المواقع المزدحمة بالمهرجان
يحظى ركن الألعاب بمركز البلدية الترفيهي بإقبال جماهيري منذ افتتاح مهرجان صلالة السياحي 2016م واستقطبت الألعاب عدداً كبيراً من زوار المركز الترفيهي ولقيت هذه الألعاب رواجاً كبيراً وقبولاً لا يوصف فساحة الألعاب لبست ثوباً جديداً في هذا المهرجان وأثبتت قدرتها على جذب الكثير ممن يعشقون المغامرة، حيث اكتظت مدينة الألعاب التي تعد من المواقع المزدحمة بضيوف مركز البلدية الترفيهي خاصة الأسر، كما توجد أنواع كثيرة ومتنوعة من هذه الألعاب تناسب كافة الأعمار سواء من الأطفال أو الكبار من الجنسين والتي منها الألعاب المطاطية والقفز على البالون والألعاب الدائرية والعمودية والهزازة وغيرها الكثير من الألعاب.

تواصل معرض «صلالة من الجو»
يحظى المعرض الشخصي الفوتوغرافي للمصور الضوئي حافظ بن أحمد سويلم بعنوان:(صلالة من الجو) والمقام بمركز البلدية الترفيهي بإقبال وباهتمام كبيرين من المهتمين بالجانب الفوتغرافي.
ويضم المعرض عشرين صورة ضوئية صوّرت جميعاً عبر الجو لتبرز المحافظة سياحياً وكذلك لترويج السياحة واشتمل المعرض على العديد من الصور التي تتحدث عن أهم المعالم والمناظر السياحية في محافظة ظفار التي صورت عبر الجو ومنها صور للمدن الساحلية والشواطئ البحرية وصور الجبال والسهول إضافة إلى الصور التي تجسد مراحل التطور العمراني بالمحافظة ويستمر المعرض حتى نهاية أغسطس الجاري.

إلى الأعلى