الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / منح ثمانية عمانيين موهوبين منحة دراسية كاملة للحصول على درجة الماجستير فـي المملكة المتحدة
منح ثمانية عمانيين موهوبين منحة دراسية كاملة للحصول على درجة الماجستير فـي المملكة المتحدة

منح ثمانية عمانيين موهوبين منحة دراسية كاملة للحصول على درجة الماجستير فـي المملكة المتحدة

بمناسبة إعادة إطلاق برنامج «تشيفنينج » البريطاني فـي السلطنة
مسقط ـ العمانية: ـ منح ثمانية عمانيين موهوبين منحة دراسية كاملة للحصول على درجة الماجستير في المملكة المتحدة مع رعاية BAE Systems لطالبين منهم، مناسبة إعادة إطلاق برنامج تشيفنينج المرموق البريطاني في السلطنة.
ويتم تقديم منحة تشيفنينغ الدراسية من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) وقد بدأ البرنامج في عام 1983 بهدف رعاية المواهب وتعزيز العلاقات القوية والمستقرة مع دول مهمة مثل عمان.
وقد توقف البرنامج في عام 2010، ليعكس التطور الذي أحرزته سلطنة عمان، ولكن تمت إعادة إطلاق البرنامج هذا العام كجزء من برنامج الدعم التربوي المتجدد الذي تقدمه المملكة المتحدة للسلطنة.
وقال جوناثان ويلكس السفير البريطاني لدى السلطنة، في معرض تعليقه على الموضوع: يسرّني الإعلان عن عودة منحة تشيفنينغ الدراسية إلى سلطنة عمان بمساعدة سخية من شركة (بي أيه إي سيستمز )، وإنني على ثقة بأن الاقتصاد العماني سيعتمد بشكل متزايد في المستقبل على المساهمات الهامة التي يقدمها الشباب العماني المتعلّم، وأودّ أن تكون المملكة المتحدة في طليعة الداعمين لسلطنة عمان لبناء هذا المستقبل الزاهر.
جدير بالذكر ان اسم البرنامج يأتي من (تشيفنينغ هاوس )، نسبة الى المقر الرسمي لوزير الخارجية البريطاني الذي يقع في مدينة كنت، في انجلترا، وقد استفاد من منحة تشيفنينغ الدراسية أكثر من 44,000 شخص من 160 بلد وإقليم على مدى أكثر من 33 عاماً.

إلى الأعلى