الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يدك تجمعات للإرهابيين في ريف دمشق

الجيش السوري يدك تجمعات للإرهابيين في ريف دمشق

دمشق ـ (الوطن):
دكت وحدات من الجيش السوري تجمعات وتحركات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” في ريف دمشق.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش نفذت بعد ظهر الأمس عملية “أحبطت خلالها محاولة مجموعة إرهابية التسلل عبر نفق بطول 180 مترا للاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في منطقة حرستا بريف دمشق”.
وبين المصدر أنه تم خلال العملية “تدمير مقر لهم فوق النفق اتخذوه للتسلل ونقل الذخيرة والأسلحة والإرهابيين”.
وقال المصدر في وقت سابق أمس إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على تجمعات للإرهابيين غرب منطقة رجم البقر على اتجاه بلدة حران العواميد في الريف الشرقي ما أسفر عن “مقتل 12 إرهابيًّا على الأقل وتدمير قاعدة صواريخ”.
من جانب آخر قتل شخصان وأصيب آخرون جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حمص في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.
وأفاد مصدر في محافظة حمص أن إرهابيين يتحصنون في حي الوعر استهدفوا منطقة الغوطة على الأطراف الغربية لمدينة حمص بقذيفة صاروخية سقطت على الملعب البلدي لكرة القدم ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد آخر بجروح”.
ولفت المصدر إلى “وقوع أضرار مادية جراء سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقهما إرهابيون يتحصنون في ناحية تلبيسة بريف حمص الشمالي على حي المهاجرين في المدينة”.
كما استهدفت التنظيمات الإرهابية محطة الزارة لتوليد الكهرباء ومدينة سلحب في ريف حماة بعدد من القذائف الصاروخية ما ألحق أضرارا مادية كبيرة.

إلى الأعلى