الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أحدث المعايير والمواصفات في مركز شرطة صحم
أحدث المعايير والمواصفات في مركز شرطة صحم

أحدث المعايير والمواصفات في مركز شرطة صحم

اُحتفل أمس بافتتاح مركز شرطة صحم بمحافظة شمال الباطنة، ضمن استراتيجية شرطة عمان السلطانية لإعادة بناء واستكمال البنية الأساسية لمنشآتها، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، حيث تم إنشاء المبنى وفقا لأحدث المعايير والمواصفات الفنية والتقنية، من أجل استتباب الأمن وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
كما يضم المبنى مركزا أمنيا متكاملا ومجمع خدمات للشرطة في مجالات الجوازات والإقامة والأحوال المدنية، ومرافق متعددة توفر بيئة مناسبة ومثالية لطبيعة الأعمال الشرطية.

..

يضم مرافق مبنى متكاملا لتقديم الخدمات
قائد سلاح الجو السلطاني العماني يرعى حفل افتتاح مركز شرطة صحم
ضمن استراتيجية شرطة عمان السلطانية لإعادة بناء واستكمال البنية التحتية لمنشآتها، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين اُحتفل صباح امس بافتتاح مركز شرطة صحم بمحافظة شمال الباطنة وذلك تحت رعاية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني بحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من أصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية وعدد من المشايخ والرشداء والمواطنين.
وعقب وصول راعي المناسبة قام بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح المبنى ثم شاهد والحضور الاستعراض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة والذي تضمن عزف السلام السلطاني، ومرور الطابور أمام المنصة الرئيسية كما ردد المشاركون في طابور الاستعراض العسكري نشيد الشرطة والنداء والتأييد واُختتم بخروج الطابور من ميدان الاستعراض وبعدها قدمت موسيقى شرطة عمان السلطانية معزوفات موسيقية بعد ذلك قدم أبناء الولاية فقرات من الفنون الشعبية تعبيرًا عن ابتهاجهم بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني يرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات والحضور بجولة في أرجاء المركز ومبنى الخدمات ومركز الفحص الفني للمركبات.
جدير بالذكر أن مبنى مركز شرطة صحم تم إنشائه وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الفنية والتقنية ، من أجل استتباب الأمن وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ، كما يضم المبنى مركزاً أمنياً متكاملاً ومجمع خدمات للشرطة في مجالات الجوازات والإقامة والأحوال المدنية ، ومرافق متعددة توفر بيئة مناسبة ومثالية لطبيعة الأعمال الشرطية.
وحول افتتاح المركز قال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة : يعد افتتاح مركز شرطة صحم المنشأ الرابع في المنشآت التي توالى افتتاحها بالمحافظة حيث سبق وأن تم افتتاح منشآت للشرطة في كل من السويق ، ولوى ، وشناص ، وجميع هذه المنشآت تقدم مختلف الخدمات التي تنطوي تحت مظلة شرطة عمان السلطانية والتي حرصت دائما على تقديم أفضل الخدمات التي تسهم في توفير الوقت والجهد وتسهيل الإجراءات على المواطن والمقيم.
ومما لا شك فيه فإن افتتاح هذا الصرح المجهز بأحدث الأجهزة والوسائل التقنية الحديثة سيسهم إلى حد كبير في سرعة توفير الخدمة للمراجعين والتخفيف على بقية مراكز الخدمات في المحافظة.
أما الشيخ فيصل بن علي الزيدي نائب والي صحم قال : إن مركز شرطة صحم في موقعه الحالي المتميز سيقدم خدمات جديدة كان المواطن يقطع للحصول عليها مسافات كبيرة من أهمها ما تقدمه إدارة الأحوال المدنية من خدمات جليلة وضرورية للمواطن وهي ركيزة أساسية لا يستغني عنها والمتمثلة في (إصدار شهادات الميلاد والبطاقات الشخصية وبطاقات المقيمين إلخ) وكذلك خدمات إدارة المرور وإدارة الجوازات.
أما المواطن خميس بن خليفة الشيدي فيقول : إن المواطن ينتظر بلهفة أن يلقى خدماته في متناول يده دون عناء وهذا ما عودتنا عليه شرطة عمان السلطانية في تلمس حاجة المواطن وسعت بجهود حثيثة لتقريبها.
وأضاف بأن مركز صحم يعد ضمن المنظومة الحكومية التي ترقى بخدماتها في سبيل خدمة المواطن وسيكون لها كبير الأثر في التسهيل على المواطن ونسجل كلمة شكر وعرفان للمعنيين بشرطة عمان السلطانية على توسع منظومتها الخدمية في مختلف ربوع السلطنة الواضحة للعيان والتي يأتي الهدف منها خدمة المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة بكل سهولة ويسر.

إلى الأعلى