السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: أكثر من 170 قتيلا وجريحا في تفجير استهدف المجندين بعدن

اليمن: أكثر من 170 قتيلا وجريحا في تفجير استهدف المجندين بعدن

عدن (اليمن) ـ وكالات: قتل 71 شخصا على الأقل وأصيب زهاء مئة في تفجير انتحاري استهدف مركزا للتجنيد تابع للجيش اليمني في عدن، تبناه تنظيم داعش، هو الأكثر دموية في المدينة منذ استعادتها القوات الحكومية المدعومة من التحالف قبل عام.
وصباح أمس، استهدف انتحاري يقود سيارة مفخخة تجمعا لمتطوعين ينتظرون للانضمام إلى الجيش، كانوا في مدرسة تستخدم كمركز تجنيد في شمال المدينة الساحلية، بحسب مسؤول في أجهزة الأمن.
وأدى التفجير إلى مقتل 71 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين، بحسب ما أفادت مصادر طبية في ثلاثة مستشفيات بعدن نقل إليها الضحايا.
ولم تحدد المصادر توزيع القتلى بين مجندين ومدنيين.
وأكدت المصادر أن العديد من القتلى توفوا متأثرين بجروحهم، علما أن حصيلة التفجير هي في تزايد متواصل منذ صباح أمس.
إلى ذلك أعلن مصدر أمنى سعودي إصابة رجلين وامرأة ـ سعوديو الجنسية ـ إثر سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية على صامطة جنوب غرب المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني قوله “إن فرق الدفاع المدني باشرت صباح أمس بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة صامطة نتج عنه إصابة رجلين وامرأة، جميعهم سعوديون”.
يذكر أن مصادر أمنية سعودية أعلنت في وقت سابق أمس مقتل ثلاثة أطفال سعوديين بالإضافة إلى إصابة طفل سعودي وامرأتين سعودية وأخرى أثيوبية اثر سقوط مقذوفات عسكرية على محافظة الطوال ،جنوب غرب المملكة.
وكانت (واس) أعلنت في وقت سابق أمس ايضا وفاة طفل وإصابة والدته بنجران إثر سقوط مقذوف عسكري من الأراضي اليمنية، بالإضافة إلى وفاة طفلتين بنجران إثر سقوط مقذوف من الأراضي اليمنية.

إلى الأعلى