الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 18.6% نموا في حجم الحاويات بميناء صحار خلال النصف الأول
18.6% نموا في حجم الحاويات بميناء صحار خلال النصف الأول

18.6% نموا في حجم الحاويات بميناء صحار خلال النصف الأول

مسقط ـ العمانية: أصدر ميناء صحار أداءه التشغيلي خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث حقق حجم الحاويات في النصف الأول من العام الجاري نمواً بنسبة 6ر18% عن نفس الفترة من العام الماضي إذ ارتفع من ٢٦٤ ألف حاوية (وحدة مكافئة لعشرين قدمًا) في النصف الأول من العام الماضي إلى أكثر من ٣١٣ ألف حاوية (وحدة مكافئة لعشرين قدمًا) خلال الفترة نفسها من هذا العام.
كما ارتفع حجم البضائع العامة المجزأة في ميناء صحار بفضل عدد من المشاريع الجديدة ليحقق زيادة بأكثر من 43% في النصف الثاني من العام الجاري مقارنة بالنصف نفسه من العام الماضي أي بزيادة من ٨٥٤ ألف طن في النصف الثاني من العام الماضي إلى أكثر من 2ر1 مليون طن في النصف الثاني من العام الجاري.
وحققت البضائع السائلة زيادة بنسبة 15% تقريبا في النصف الأول من العام الجاري مقارنةً بالنصف نفسه من العام الماضي، لتتجاوزعشرة ملايين طن.
أما البضائع السائبة الجافة التي كانت قد سجلت رقما قياسيا في النصف الأول من العام الماضي فقد أظهرت تراجعا بنسبة وقدرها 7ر2 مليون طن في النصف الأول من العام الجاري مسجلة 6ر10 مليون طن بسبب أوضاع السوق الراهنة في صناعة الحديد والصلب عالميا.
أما بالنسبة للنشاط البحري فقد ارتفع عدد السفن التي استقبلها الميناء بنسبة تقارب ٦% مقارنة بالنصف الأول من عام الماضي أي أكثر من ١٣٠٠ سفينة.
وأوضح مارك جيلنكيرشن الرئيس التنفيذي الجديد لميناء صحار أنه على الرغم من الركود الاقتصادي في العديد من الأسواق العالمية فإن هذه الإحصائيات تشير إلى أن ميناء صحار في المكان الصحيح في الوقت المناسب بفضل المزايا الكثيرة التي يتمتع بها الميناء كموقعه الاستراتيجي.. مؤكدا مواصلة الجهود الرامية إلى زيادة حجم الاستثمارات وتنوعها في الميناء والمنطقة الحرة.

إلى الأعلى