السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “فتاة القطار” تتصدر قائمة نيويورك تايمز مرة أخرى

“فتاة القطار” تتصدر قائمة نيويورك تايمز مرة أخرى

نيويورك ـ العمانية:
عادت رواية فتاة القطار الى صدارة قائمة الروايات الأكثر مبيعا هذا الأسبوع لنيويورك تايمز للنسخ الورقية والإلكترونية لتؤكد المرة تلو الاخرى على عبقرية باولا هاوكينز وقدرتها الابداعية التي كفلت لها استمرار تنقل فتاة القطار على قائمة الخمسة الاكثر مبيعا للاسبوع الثامن والسبعين محققة ايرادات مادية ورصيدا أدبيا ضخما استطاع الاستمرار في التوهج ليجذب جمهور القراء المرة تلو الأخرى منذ مطلع عام 2015 وحتى الآن.
وهذا ليس الإصدار الأول للبريطانية باولا هاوكينز بل انها كتبت قبل ذلك 4 روايات لكن فتاة القطار كانت حكاية اخرى فهي على عكس رواياتها السابقة تنتمي هذه الرواية الى فئة الرواية النفسية وهي تتحدث عن فتاة تدعى راتشيل تأخذ قطارها نفسه كل صباح.
وهي تسير على تلك السكة كل يوم.
تمر سريعا بسلسلة من بيوت الضواحي اللطيفة.
يتوقف القطار عند تلك الإشارة الضوئية فتنظر، كل يوم، إلى رجل وامرأة يتناولان إفطارهما على الشرفة.
صارت تحسّ أنها تعرفهما، واسمتهما
“جس” و”جيسون”.صارت ترى حياتهما كاملة، حياة غير بعيدة عن حياة خسرتها منذ وقت قريب.
ثم ترى ما يصدمها.
مرَّت دقيقة واحدة قبل أن يتحرك القطار لكنها كانت كافية.
تغيّر كل شيء الآن.
لم تستطع ريتشل كتم ما رأته فأخبرت الشرطة وصارت مرتبطة بما سيحدث بعد ذلك ارتباطا لا فكاك منه مثلما صارت مرتبطة بحيوات كل من لهم علاقة بالأمر.
في المركز الثاني جاءت رواية اللسعة من إبداع الكاتبة ساندرا براون وهي رواية جديدة تدخل للمرة الاولى على القائمة وتتحدث عن قيام قاتل ماجور والفتاة المكلف باختطافها بتوحيد جهودهما من اجل التملص من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية وافراد اخرين يبحثون عن شقيق الفتاه الفاسد.
وفي المركز الثالث جاءت رواية عقول فضولية الجديدة على القائمة للكاتبة جانيت ايفانوفيتش والكاتب فويف سوتن فيما جاءت رواية الكاتب كولسن وايتهيدس (السكك الحديدية تحت الارض) في المركز الرابع وهي تروي قصة فتاة مراهقة تتوجه شمالا في الولايات المتحدة الاميركية عبر السكك الحديدية لتساعد العبيد في الهرب لنيل حريتهم وتصور الكاتبة في هذه الرواية نظاما متكاملا يستخدم عربات القطارات تحت الارض لتهريب العبيد خارج مناطق العبودية في الولايات الشمالية و في المركز الخامس جاءت رواية مذنب بجنون حقا للكاتبة ليان موريارتي.
وعلى مستوى الأعمال غير الأدبية للكتب الأكثر مبيعًا للنسخ الورقية والإلكترونية على قائمة نيويوك تايمز لهذا الاسبوع جاء كتاب الفتاة ذات الوشم اسفل الظهر للكاتبة ايمي سكيمر وهو عبارة عن مقالات فكاهية لممثلين وكتاب كوميديين.
وفي المركز الثاني جاء كتاب “هيلبيلي ايليجي” للكاتب جي دي فينس تلاه كتاب “ارمجدون” للكاتب ديك موريس والكاتبة الين ميكجان في المركز الثالث ثم كتاب قيمة التنفس للكاتبة باولا كالانيثي في المركز الرابع وهو عبارة عن مذكرات لطبيب تم تشخيص اصابته بسرطان الرئة في مراحل متقدمة في عمر السادسة والثلاثين.
وأخيرا جاء كتاب الاولاد في القارب للكاتب دانييل جيمس براون.

إلى الأعلى