الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تربوية الشورى تناقش السلوكيات والظواهر السلبية في البيئة التعليمية
تربوية الشورى تناقش السلوكيات والظواهر السلبية في البيئة التعليمية

تربوية الشورى تناقش السلوكيات والظواهر السلبية في البيئة التعليمية

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح أمس بعض قضايا السلوكيات والظواهر اللأخلاقية في البيئة التعيلمية بالسلطنة خلال الفترة الماضية وقد أبدت اللجنة خلال الاجتماع انزعاجها من هذه التصرفات المشينة والدخيلة على المجتمع العماني والتي بدأت تظهر في الآونة الأخيرة.
وترى اللجنة بأن هذه المشكلة هي مشكلة مجتمعية ويجب أن يقف عليها المجتمع بكافة مستوياته لإيجاد حلول ناجحة لتفاديها في المستقبل مطالبة في ذات الوقت التركيز على دور المؤسسات ذات العلاقة وأن تقوم بواجبها كل حسب اختصاصه للوقوف على أساس المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة في هذا الجانب.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي الأول بين الدورين الأول والثاني من الفترة الثامنة (2015-2019م) لمجلس الشورى برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما ناقشت اللجنة حزمة من الإجراءات التي ستتخذها من خلال الالتقاء ببعض المسئولين والمعنيين من المؤسسات ذات العلاقة للخلوص إلى رأي وتقديم المقترحات والأفكار التي ستساهم في الحد من هذه الظواهر السلبية كما ناقش الاجتماع بعض القضايا التربوية في السلطنة مثل التعليم المسائي وموضوع معلمات فصول التهيئة واستعراض جملة من الرسائل الواردة إلى مكتب اللجنة.

إلى الأعلى