السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام البرنامج التعريفي للدفعة الحادية والثلاثين بجامعة السلطان قابوس
اختتام البرنامج التعريفي للدفعة الحادية والثلاثين بجامعة السلطان قابوس

اختتام البرنامج التعريفي للدفعة الحادية والثلاثين بجامعة السلطان قابوس

اختتم أمس الأسبوع التعريفي لطلبة الدفعة الحادية والثلاثين المقبولين بجامعة السلطان قابوس من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2016/2017) وذلك بعد مجموعة من البرامج التي تم إعدادها من قبل عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع الجهات المعنية بالجامعة.
جاء الأسبوع التعريفي بهدف استقبال الطلبة الجدد وتعريفهم بالجهات والمراكز الموجودة في الحرم الجامعي والتي تقدم الخدمات والتسهيلات المختلفة التي يحتاجها طلبة الجامعة في الجوانب الأكاديمية والأنشطة الدينية والثقافية والرياضية المتنوعة وبرامج الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحي.
وشمل البرنامج التعريفي لقاء الطلبة مع كل من إدارة عمادة شؤون الطلبة وإدارة مركز الدراسات التحضيرية ولقاء مع عمادة القبول والتسجيل وكذلك مركز التعلم الذاتي ومركز نظم المعلومات حيث قدمت كل منها نبذة حول وظائفها في الجامعة مسهلة ومجيبة على بعض استفسارات الطلبة الجدد.
والتقى الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة بالطلبة الجدد حيث ألقى كلمة ترحيبية وجهها إلى طلبة الجامعة الجدد وإلى أولياء أمورهم ، كما كان للطلبة الجدد لقاء مع المجلس الاستشاري الطلابي الذي وضح دوره وأهميته في الجامعة ، بالإضافة إلى لقائهم بعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكلياتهم.
وقام الطلبة الجدد بتخليص العديد من الإجراءات المهمة خلال الأسبوع التعريفي حيث تم توزيع البطاقات الجامعية للطلبة وفق جدول محدد كما تم تسجيل بصمة التغذية واستلام طلبات الضمان وفتح الحساب البنكي.
وخلال البرنامج التعريفي قام الطلبة الجدد بأداء اختبارات البرنامج التأسيسي لتحديد مستوياتهم في اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والرياضيات وكان للطلبة الجدد جولات حرة للتعرف على مرافق الجامعة ، كذلك تم تنظيم عدد من المحاضرات التعريفية عن الإرشاد الطلابي ، والمكتبة الرئيسية ، والتوجيه الوظيفي وخدمات الحاسب الآلي ونظم المعلومات بالجامعة ومركز بنك الدم ومحاضرة دينية بعنوان (رسالة طالب العلم) بمسجد الجامعة.
وستبدأ الدراسة بالجامعة لجميع الكليات يوم الأحد القادم الموافق 4 سبتمبر 2016م حيث يلتحق الطلبة الجدد بالبرنامج التأسيسي الذي يشمل دراسة مكثفة في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات .

إلى الأعلى