الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تكريم المشاركين والحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة القرآن الكريم بإزكي
تكريم المشاركين والحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة القرآن الكريم بإزكي

تكريم المشاركين والحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة القرآن الكريم بإزكي

إزكي ـ من يوسف بن سعيد المنذري:
أقيم مؤخرا في قاعة الشهباء بجامعة نزوى حفل ختام مسابقة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف بولاية إزكي التي ينظمها للمرة الرابعة فريق الطوق الرياضي ومركز تحفيظ القرآن الكريم بمسجد الرحمة بالتعاون مع اتحاد الفرق الرياضية.
رعى حفل الختام الشيخ الدكتور احمد بن يحيى بن احمد الكندي بحضور سعادة يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي وعدد من المشايخ وأولياء امور الطلبة والطالبات المشاركين في المسابقة واعضاء اللجان المنظمة ومشرفي ومشرفات التقييم والفرق التطوعية المساهمة في التنظيم والرعاة والمساهمين.
وتهدف المسابقة في دورتها الرابعة التي بلغ عدد المشاركون فيها أكثر من خمسمائة متسابق من الجنسين إلى تشجيع ابناء المجتمع بمختلف اعمارهم لحفظ كتاب الله تعالى والسنة النبوية وايجاد تنافس شريف بين المتسابقين وترسيخ القيم الإسلامية في نفوسهم حيث تمكنت اللجنة المنظمة من زيادة اعداد المشاركين ضعفين من النسخ الثلاث الماضية، وبلغ عدد الفرق التطوعية المشاركة في عملية التنظيم 19 فريقاً من ولايات إزكي ونزوى وسمائل ومنح.
وقد بدأ الحفل الذي حضره عدد كبير من الاهالي بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب المتسابق سيف بن سلطان العثماني، ثم قدمت فرقة النور العديد من الوصلات الإنشادية، وألقى منتصر بن محمود التوبي كلمة سفراء القرآن تحدث فيها عن الفوائد التي يجنيها المشاركين في هذه المسابقة والأدوار الكبيرة التي قدمتها اللجنة المنظمة والفرق التطوعي من أجل الرقي بالمسابقة على مستوى محافظة الداخلية في دورتها الرابعة، بعد ذلك قدم فقرة الخطابة الطالبين محمد بن محمود العزري والزبير بن حمد الهاشمــي، كما تم تقديم عرض مرئي لأبرز تفاصيل المسابقة في شهر رمضان المبارك والتي تفاعل معها المشاركين طيلة الشهر الفضيل.
بعدها قام راعي الحفل بتكريم الحاصلين على المراكز المتقدمة في جميع المستويات الخمسة كما تم تكريم جميع المشاركين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مراكز متقدمة و قدمت اللجنة المنظمة هدية تذكارية لراعي الحفل.

اختتام فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بالحوقين
الرستاق ـ من منى بنت منصور الخروصية :
اختتمت بنيابة الحوقين بولاية الرستاق فعاليات المراكز الصيفية لتعليم القرآن الكريم والمدرسة الرمضانية للقرآن الكريم التي نظمتها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة بمشاركة مائة وأربعين طالبا وطالبة من نيابة الحوقين .
جاء حفل الختام والذي أقيم بمسرح فريق الحوقين الرياضي برعاية مدير إدارة الأوقاف بالمحافظة سليمان بن سالم القرني وقد ألقى مجموعة من طلاب المركز فقرات متنوعة بعدها قدمت طالبات المدرسة الرمضانية تلاوة جماعية لآيات من القرآن الكريم تلاها تقديم أوبريت بعنوان” فرائض الوضوء” من تقديم طالبات مركز أحباب الرحمن.
ثم ألقى مدير الإدارة كلمة أشاد فيها بجهود المرشدات الدينيات ومدرسات القرآن الكريم في استيعاب الناشئة من أبناء النيابة خلال إجازة العطلة الصيفية وبما يعود عليهم بالنفع في دينهم ودنياهم.
وفي ختام الحفل قام راعي الحفل بتكريم ١٣٦ مشاركا ومشاركة في فعاليات البرنامج كما تم تكريم المشاركات في برنامج المدرسة الرمضانية ومركز أحباب الرحمن بالإضافة إلى المشاركين في مسابقة تيجان النور والمشاركات في الدورة الفقهية التابعة لفعاليات المركز.
من جانبها أوضحت موزة بنت مسعود السالمية المرشدة الدينية بالولاية وإحدى القائمات على البرنامج أن المراكز الصيفية انقسمت إلى برنامجين اثنين حيث خصص البرنامج الأول والذي كان بعنوان “برنامج المدرسة الرمضانية”حيث استهدف طالبات الحلقة الثانية والطالبات الجامعيات وخريجات الثانوية والموظفات حيث شملت أنشطته حفظ وتعليم وتفسير وتدبر القرآن الكريم وتعلم القاعدة النورانية وقاعدة فتح الرحمن بالإضافة إلى الحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه حيث تم التطرق إلى فقه الصيام وكذلك أحكام دماء المرأة .
كما احتوى البرنامج على أنشطة ثقافية متنوعة ما بين حلقات عمل كتغليف المصاحف وحلقات إعادة تدوير العلب وتصميم بطاقات التهنئة ودورة في اللغة الإنجليزية وأضافت السالمية وتحت شعار “برنامج مركز أحباب الرحمن” جاء البرنامج الثاني حيث استهدف طلاب وطالبات الحلقة الأولى وتنوعت أنشطته بين حفظ وتعليم القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وكذلك أنشطة فنية وحرفية.

إلى الأعلى