الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / قتيلة وجرحى بانفجار(ناسفة) في زحلة شرق لبنان
قتيلة وجرحى بانفجار(ناسفة) في زحلة شرق لبنان

قتيلة وجرحى بانفجار(ناسفة) في زحلة شرق لبنان

بيروت ــ وكالات : قتلت امرأة سورية واصيب 11 اخرين بجروح جراء انفجار استهدف أمس الاربعاء مدخل مدينة زحلة في منطقة البقاع في شرق لبنان، وفق ما اكد مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية. وافاد المصدر عن دوي انفجار “عند مدخل مدينة زحلة البقاعية تسبب بسقوط قتيلة”. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان ان الانفجار ناجم عن “عبوة” عند مستديرة كسارة، وتسببت “بسقوط قتيلة سورية واصابة ثمانية جرحى”. وتشير التقديرات الى أنها تزن أقل من 5 كيلوجرامات”.
ونشرت الوكالة صورة للقتيلة على الطريق والدماء تسيل على الارض. وبدت السيدة مسنة برداء ازرق متواضع وحجاب ابيض على راسها. واكد الصليب الاحمر اللبناني الحصيلة لافتا الى ان احد الجرحى في حالة جرحة.
من جانبه، أفاد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة بسقوط قتيلة و11 جريحا جراء الانفجار، وقال كتانة ، في تصريح صحفي إنه تم نقل القتيلة و9 جرحى إلى مستشفيات المنطقة ، فيما تم علاج جريحين اثنين من قبل الصليب الأحمر اللبناني في موقع التفجير.
وأوضحت لقطات جرى بثها تلفزيونيا من مكان الانفجار زجاجا مهشما في الشارع قرب الميدان وأشخاصا يحاولون علاج شخص ما على الأرض فيما بدا وكأنها إصابة في الرأس. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الانفجار.
وشهد لبنان تزامنا مع اندلاع النزاع السوري في العام 2011، عدة تفجيرات اسفرت عن مقتل العشرات، تبنى مسؤولية عدد منها ارهابيون واستهدفت بشكل خاص الضاحية الجنوبية لبيروت. وقتل خمسة مدنيين واصيب 28 اخرون بجروح في 27 يونيو جراء اقدام ثمانية انتحاريين، على تفجير انفسهم ضمن مجموعتين في بلدة القاع في منطقة البقاع (شرق) على الحدود مع سوريا.
على صعيد أخر، دمرت المقاومة الوطنية اللبنانية موقعا لإرهابيي “جبهة النصرة” في جرود عرسال وأوقعت من فيه قتلى ومصابين. وذكرت قناة المنار أن المقاومة دمرت الموقع بصاروخ موجه في ضهر الهوة في جرود عرسال ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين بين الإرهابيين. وكانت المقاومة الوطنية اللبنانية دمرت الأسبوع الماضي مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في كسارة مرتفع قرنة القنزح بجرود عرسال شمال شرق لبنان كما دمرت جرافة لإرهابيي التنظيم أثناء قيامهم بعمليات حفر خندق في إحدى كسارات مرتفع ضهر صفا اللزابة بجرود عرسال وحققت إصابات مباشرة بين الإرهابيين.

إلى الأعلى