الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إقبال مميز على المشاركة بالملتقى الخليجي للإعلام الرياضي
إقبال مميز على المشاركة بالملتقى الخليجي للإعلام الرياضي

إقبال مميز على المشاركة بالملتقى الخليجي للإعلام الرياضي

تلقت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية أكثر من 30 طلباً للمشاركة بالملتقى الخليجي الثالث للإعلام الرياضي والذي تستضيفه المنامة خلال الفترة من 21 لغاية 24 إبريل الجاري بالشراكة مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة وتحت رعاية هشام محمد الجودر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة.
واستلمت لجنة السكرتارية المكونة من محمد المدوب وفاطمة السكران ودعاء الخياط عددا من الطلبات المقدمة من الإعلاميين الرياضيين والمراكز الشبابية والأندية الرياضية التابعة للمؤسسة وجهات محلية أخرى والتي خصص لها مقعد واحد فقط ، كما تلقت عددا من طلبات المشاركة من اللجان والهيئات والاتحادات والروابط الخليجية للإعلام الرياضي.
وفي إطار التعاون المشترك بين لجنة الإعلام الرياضي وقسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين، وجهت اللجنة خطاباً للجامعة بترشيح 15 طالبا لجميع الدورات التدريبية وذلك بواقع 5 طلاب لكل دورة من الدورات الثلاث والتي تشمل الصحافة الورقية، والتعليق الرياضي، وتقديم البرامج التليفزيونية.
وتسلمت اللجنة طلبات من بعض الدول العربية، سيتم النظر فيها من قبل رئيس وأعضاء لجنة الإعلام الرياضي لاحقاً بما أن الملتقى مخصص للإعلاميين الخليجيين، علما بأن إعلان قبول جميع الطلبات سيتم قبل يوم واحد فقط من إغلاق فترة التسجيل.
وتقوم لجنة السكرتارية بجهود جبارة من أجل حصر أعداد المشاركين واستكمال بياناتهم، وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بقبول طلباتهم، والمساهمة في التحضير والإعداد للجلسات والدورات التدريبية.
وتدعو لجنة الإعلام الرياضي كافة الراغبين بالمشاركة بفعاليات الملتقى بالمبادرة في التسجيل وإرسال بياناتهم على الإيميل التالي (infobsmc14@gmail.com) أو للاستفسار على هاتف رقم (39999654)، حيث مازال باب التسجيل مفتوح لجميع وسائل الإعلام المحلية بالإضافة إلى الاتحادات والأندية الرياضية والمراكز الشبابية.

يذكر أن البرنامج العام للملتقى في يومه الأول يتضمن وصول الوفود المشاركة يوم (الاثنين 21 إبريل)، على أن يفتتح الملتقى رسمياً في اليوم الثاني (الثلاثاء 22 إبريل) والذي سيتخلله افتتاح معرض التوثيق الرياضي والصحفي.
وستنطلق جلسات المؤتمر بنفس اليوم، حيث تتضمن الجلسة الأولى (العلاقة بين الصحافة الورقية والإلكترونية) ، والجلسة الثانية (التعليق الرياضي ..فنونه ومدارسه)، والجلسة الثالثة (البرامج التليفزيونية والإذاعية ما لها وما عليها)، وخلال الفترة المسائية ستنطلق الدورات التدريبية المخصصة للصحافة الورقية، والتعليق الرياضي، وتقديم البرامج التليفزيونية.
وستتواصل فعاليات الملتقى الخليجي الثالث للإعلام الخليجي في اليوم الثالث (الأربعاء 23 إبريل) باستمرار الدورات التدريبية بالفترة الصباحية، كما ستنظم لجنة الإعلام الرياضي زيارة للوفود المشاركة لحلبة البحرين الدولية للفورمولا واحد.
وخلال الفترة المسائية ستعقد جلسة بعنوان (أهمية التوثيق الصحفي الرياضي)، وسيتم كذلك تدشين الموقع الإلكتروني للتوثيق الرياضي الخليجي، والكشف عن جائزة خالد الحربان للتعليق الرياضي، ثم إعلان توصيات الملتقى، وتكريم المشاركين من قبل راعي الحفل، على ان تغادر الوفود يوم (الخميس 24 إبريل الجاري).

إلى الأعلى