الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نيرمين الفقي : السينما لم تقدمني بالشكل المطلوب وأدرس العودة لمجال تصوير الإعلانات
نيرمين الفقي : السينما لم تقدمني بالشكل المطلوب وأدرس العودة لمجال تصوير الإعلانات

نيرمين الفقي : السينما لم تقدمني بالشكل المطلوب وأدرس العودة لمجال تصوير الإعلانات

الدراما التليفزيونية سر شهرتها

القاهرة ـ من عمر قناوي:
تؤكد الفنانة المصرية نيرمين الفقي حبها لفنون الدراما خاصة التليفزيون لكن ابتعادها لثلاث سنوات عن الشاشة والتصوير جاء بسبب ظروف مرض والدتها قبل وفاتها. وأعلنت نيرمين عودتها للفن بعد غياب لفترة ليست بالقصيرة عن آخر عمل درامي قدمته مع الفنان محمود عبد العزيز في مسلسل جبل الحلال، مشيرة إلى أن مسلسلها الجديد يحمل اسم “امرأة جميلة” وتصويره مع المنتج ممدوح شاهين. والمسلسل لم يعرض في الموسم الدرامي الرمضاني لأنه من نوعية الأعمال التي تمتد إلى 60 حلقة وسيتم عرضه لاحقا. وقالت الفنانة نيرمين الفقي إنها كانت مختفية عن الأنظار لكنها ستكون من الآن قادرة على العودة بقوة من خلال أعمال تعبر عن قدراتها وموهبتها مضيفة أنها تدرس العودة أيضا لمجال الإعلانات بجانب خوض مسلسلات درامية طويلة، وكان لـ”الوطن” معها هذا الحوار ..
* ما سر عودتك من خلال مسلسل امرأة جميلة ؟
** أعجبتني جدا قصة المسلسل منذ أن قرأت ورق السيناريو ووجدت الشخصية جديدة ومختلفة عن أدواري السابقة خاصة وأنه عمل ينتمي لنوعية الستين حلقة لدرجة أنني استعديت له من خلال اختيار نيولوك مختلف سواء في الشكل أو الإكسسوار والملابس التي تتناسب مع الشخصية.
* ماذا تعلمت من فترة غيابك المفاجئ ؟
** كان قرار الابتعاد عن التمثيل والأضواء بإرادتي رغم أنني كنت في مكانة فنية متميزة، واليوم قررت العودة برغبتي أيضا. وتعلمت أن الفن غدار وأن حب الجمهور لا يقدر بثمن، فقد شاركت في مسلسلات تركت بصمتها ولا تزال عالقة في أذهان الناس. كما أن فترة ابتعادي علمتني أن الفن لن يدوم لي ومن الصعب الخروج بصداقات قوية من هذا الوسط فهناك عشرات الفنانين المتميزين الذين وصلوا إلى مكانة كبيرة، لكن مع ابتعادهم عن التمثيل لم يتذكرهم الوسط الفني.
* ألم تشعري بالندم بسبب ابتعادك عن الفن لسنوات؟
** على الإطلاق فهذا الشعور لم يتملكني، بل لو عاد بي الزمن إلى الوراء فسأظل متمسكة بقراري ولا أنكر أنني أشعر بالحزن عندما يقول لي البعض خسارة أنك ابتعدت عن التمثيل لكن في الوقت نفسه أشعر بالرضا وأتلقى عروضا كثيرة سنويا تؤكد أن النجاح الذي حققته خلال السنوات الماضية لا يزال له مردود في أذهان المنتجين والفنانين والجمهور.
* ما معاييرك لاختيار الأدوار بعد عودتك ؟
** أهم شيء بالنسبة لي السيناريو الجيد الذي أقدم من خلاله دوراً مؤثراً في الأحداث فإذا تم حذفه لا يمكن للمسلسل أن يظهر إلى النور كما أميل إلى المشاركة في عمل يخاطب كل الأعمار ويناسب جميع فئات المجتمع.
* هل تشترطين أن تكوني البطلة ؟
** بالتأكيد لن أقبل بدور ثان أو ثالث فأنا سأوافق على أدوار البطولة الأولى وكلامي لا يعني البطولة المطلقة بل الدور الأول الذي لا يمكن الاستغناء عنه ولن أقبل بأدوار ثانوية لكنني أرحب بالبطولات الجماعية والمشتركة وأعتقد أن كثيرا من الفنانات اللاتي وصلن إلى مرحلة تحمل مسؤولية مسلسل أو فيلم يفكرن بالطريقة نفسها.
* هل هناك فنان ما زلت تحلمين بالعمل معه ؟
** أتمنى العمل مع كل مخرج أو فنان أو فنانة من الممكن أن أستفيد من عملي معه وأقدم أدوارا مهمة كما حدث من خلال مشاركتي في مسلسل “جبل الحلال” لكنني لا أنكر أنني أرغب في تكرار العمل مرة أخرى مع النجم محمود عبد العزيز. كما أحلم بالعمل من جديد مع الفنان الكبير يحيى الفخراني الذي حققت نجاحاً باهراً من خلال مشاركته بطولة مسلسل “الليل وآخره”.
* ما رأيك فيما يشهده الوسط الفني حاليا من مجاملات ؟
** لا مانع من وجود مجاملات بين الزملاء أو المنتجين ولكن في الماديات والأجر ولكن أن أجامل في تاريخي الفني وأن أكون ضيفة شرف في عمل غير جيد فهذا مرفوض لأن ما حققته من شهرة ونجومية وحب من الناس يفرض علي أن أحافظ على ما وصلت إليه من نجاحات بعيدا عن أي مزايدة.
* هل فكرت في العودة إلي الإعلانات مرة أخري ؟
** عندما أفكر في العودة للإعلانات سيكون الإعلان عن منتج واحد فقط ويكون مختلفا عن الإعلانات السابقة التي قدمتها في بدايتي وسأقدم الإعلان بصوتي والتركيز على شكلي خاصة أنني تلقيت عروضا كثيرة لتقديم إعلانات.
* لماذا تفضلين الدراما التليفزيونية عن السينما ؟
** أنا أفضل دائما دراما التليفزيون وأفضل عدم الخوض في تجارب السينما لأنه في نظري لا توجد سينما جيدة حاليا حيث لم تعرض علي أعمال سينمائية متميزة. كما أنني لم يتم وضعي في السينما بالشكل الجيد الذي أتواجد به في التليفزيون ولكن يظل عملي في المسلسلات الدرامية له كل أولوياتي لأن ظهوري في التليفزيون صنع نجوميتي منذ أن تركت الإعلانات واتجهت إلي التمثيل.
* ما العمل الذي تعتبرينه كان نقلة قوية في مشوارك الفني؟
** حياتي مليئة بالنقلات الفنية التي تركت بصمة في الدراما ومن أبرز المسلسلات التي أضافت إلى رصيدي الفني “حياة الجوهري” و”الليل وآخره” و”السيرة الهلالية” و “رد قلبي” و “الأصدقاء والعنكبوت”.

إلى الأعلى