الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية توقع 11 اتفاقية مع اليابان

السعودية توقع 11 اتفاقية مع اليابان

طوكيو ــ وكالات: شهد منتدى الأعمال السعودي الياباني توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم، شملت عدة مجالات وقطاعات مختلفة. وجاء توقيع هذه الاتفاقيات على هامش زيارة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان والوفد المرافق له إلى اليابان. ومن بين الاتفاقيات، وقعت شركة أرامكو 3 مذكرات تفاهم مع بنوك يابانية. كما وقعت الشركة السعودية للكهرباء 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم. وتضمنت الاتفاقيات على مستوى الدولتين اتفاقية تجارية متعلقة بالتعاون في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأخرى بحماية التقليد والتزييف.
وكان إمبراطور اليابان أكيهيتو استقبل في قصره بطوكيو، امس الخميس، ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. بعد وصوله اليابان أمس الاول الاربعاء.
ويضم الوفد الرسمي للأمير محمد بن سلمان وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه ووزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ ووزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ووزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان قد غادر الصين امس الاول بعد أن التقى عدداً من كبار المسؤولين الصينيين، واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وما حققته من إنجازات وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي، وفق رؤية المملكة 2030.

إلى الأعلى