الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة الخدمة المدنية تقوم بإتاحة تطبيق الخدمة الذاتية على متجر جوجل

وزارة الخدمة المدنية تقوم بإتاحة تطبيق الخدمة الذاتية على متجر جوجل

قامت وزارة الخدمة المدنية مؤخراً ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء بإتاحة تطبيق نظام الخدمة الذاتية على متجر جوجل بالإضافة إلى متجر ابل وذلك من منطلق سعي الوزارة لتقديم خدمات الكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الالكترونية.
ويعتبر نظام الخدمة الذاتية احد الأنظمة التي تنفذها الوزارة في إطار خطة التحول للحكومة الالكترونية وتوفير خدمات الكترونية من الحكومة للموظف (G-E) وقد تم تدشين نظام الخدمة الذاتية في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام مورد لإدارة الموارد البشرية.
الجدير بالذكر أن تطبيق الخدمة الذاتية بنظام مورد لإدارة الموارد البشرية يساهم بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين، ويمكن هذا التطبيق ومن خلال الهواتف الذكية الموظف من الاستفادة من عدة خدمات مثل طلب الإجازة.
حيث ستصل رسالة عن طريق نفس التطبيق إلى المسؤول المباشر للموافقة على الإجازة و بعدها تصل إلى دائرة الموارد البشرية لإصدار قرار التصديق على الإجازة وإمكانية تمديد أو إلغاء الإجازة وإدخال إخطار عودة, وكذلك الأجر الإضافي عند العمل بعد الدوام الرسمي وبإمكان المسؤولين من خلال التطبيق الاطلاع على موقف الإجازات لموظفيهم، كما يتيح التطبيق خاصية وصول رسائل تنبيهات من النظام كتحويل راتب الموظف .. وغيرها من التنبيهات التي تتعلق ببيانات الموظف وكذلك الاطلاع على القرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية وتهم كافة موظفي قطاع الخدمة المدنية والاطلاع على البريد الوارد وطلب رسالة إلى من يهمه الأمر.

إلى الأعلى