الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / 4 قتلى في سقوط قذائف شرق بغداد

4 قتلى في سقوط قذائف شرق بغداد

بغداد ـ وكالات: قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 بجروح جراء انفجارات ناجمة عن سقوط قذائف لم يتم التأكد من طبيعتها ـ حتى اعداد الخبر ـ على ثلاث مناطق في شرق بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وتباينت مصادر الشرطة حول كون الانفجارات ناجمة عن قصف بالهاون او صواريخ كاتيوشا.
وأشارت حصيلة سابقة الى مقتل شخصين واصابة 11 جراء سقوط القذائف.
وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد “قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 بجروح جراء سقوط ست قذائف هاون استهدفت مناطق العبيدي والمشتل وبغداد الجديدة” في شرق بغداد.
واكدت مصادر طبية “تلقي اربعة جثث ومعالجة 16 جريحا، في مستشفيي الكندي والصدر العام” وكلاهما في شرق بغداد.
من جانبه، قال العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد في بيان مقتضب ان “الانفجارات ناجمة عن انفجار مستودع للأسلحة في منطقة العبيدي تسبب في انطلاق بعض المقذوفات ما ادى الى وقوع اصابات”.
بدوره، قال احمد الاسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي ان “الانفجار وقع وسط كدس من العتاد في احد المعسكرات التابعة للحشد الشعبي” بدون كشف المزيد من التفاصيل.
فيما ذكر ضابط في الشرطة رفض كشف هويته ان “الانفجارات وقعت جراء قصف بصواريخ كاتيوشا انطلقت من احدى مناطق شمال شرق بغداد ، واستهدفت احداها مستودعا للاسلحة في منطقة العبيدي ما ادى الى وقوع انفجارات”.
واكدت مصادر الشرطة ان الانفجارات ادت كذلك الى وقوع حرائق واضرار في مناطق متفرقة داخل الاحياء القريبة.
من جهة أخرى افاد مصدر في شرطة الضلوعية ان داعش شن هجوما على منطقة
مطيبيجة شمال الضلوعية (70 كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن” عناصر داعش شنت هجوما كبيرا ليل الخميس/الجمعة على سرية للجيش العراقي في منطقة مطيبيجة شمال الضلوعية وتمكنوا من السيطرة على موقع السرية وقتلوا خمسة جنود وأصابوا 21 آخرين بجروح فيما لايزال عدد من الجنود في عداد المفقودين”.

إلى الأعلى