الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق : عشرات القتلى والجرحى بسقوط قذائف وهجوم للإرهابيين
العراق : عشرات القتلى والجرحى بسقوط قذائف وهجوم للإرهابيين

العراق : عشرات القتلى والجرحى بسقوط قذائف وهجوم للإرهابيين

بغداد ــ وكالات: قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 بجروح جراء انفجارات ناجمة عن سقوط قذائف على ثلاث مناطق في شرق بغداد، في حين قتل وجرح 54 شخصاً، إثر هجوم شنه تنظيم “داعش” من أربعة محاور على منطقة مطيبيجة الواقعة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين شمال العاصمة العراقية بغداد.
وتباينت مصادر الشرطة حول كون الانفجارات ناجمة عن قصف بالهاون أو صواريخ كاتيوشا. وأشارت حصيلة سابقة إلى مقتل شخصين وإصابة 11 جراء سقوط القذائف. وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد “قتل أربعة أشخاص وأصيب 16 بجروح جراء سقوط ست قذائف هاون استهدفت مناطق العبيدي والمشتل وبغداد الجديدة” في شرق بغداد. وأكدت مصادر طبية “تلقي أربع جثث ومعالجة 16 جريحا، في مستشفيي الكندي والصدر العام” وكلاهما في شرق بغداد.
من جهة أخرى، قتل تسعة من عناصر الأمن وأصيب مالايقل عن 45 بجروح في هجوم “داعشي” استهدف حواجز شمال بغداد، حسبما أفادت مصادر أمنية أمس الجمعة. ووقع الهجوم في منطقة مطيبيجة التابعة لمحافظة صلاح الدين وكبرى مدنها تكريت (160 كلم شمال بغداد). وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش “قتل تسعة وأصيب العشرات من عناصر الأمن جراء هجوم عناصر داعش في منطقة مطيبيجة” التي تبعد مسافة 110 كلم شمال بغداد. وأوضح أن “الهجوم وقع ليل الخميس واستمر حوالي أربع ساعات”. وأكد ضابط برتبة مقدم في الشرطة حصيلة القتلى والجرحى مشيرا إلى أن “مسلحي داعش تسللوا من حوض نهر العظيم وجبال حمرين، لاستهداف حواجز قوات الأمن”.
وتنفذ قوات عراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن عمليات في مناطق جنوب مدينة الموصل بهدف استعادة السيطرة على ثاني أكبر مدن البلاد وآخر أكبر معاقل الإرهابيين في العراق.

إلى الأعلى