الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم غرة ذي الحجة .. ووقفة عرفات الأحد القادم
اليوم غرة ذي الحجة .. ووقفة عرفات الأحد القادم

اليوم غرة ذي الحجة .. ووقفة عرفات الأحد القادم

مسقط ــ العمانية ــ عواصم ــ وكالات: أعلنت وزارة الأوقاف والشـؤون الـدينية في بيان لها أمس أن اليوم السبت الـموافق الـ3 من سبتمبر الجاري هو غرة شهر ذي الحجة لسنة 1437هـ. وبناء على ذلك سيكون يـوم عـرفة التـاسـع مـن ذي الحجة 1437هـ
يوم الأحد الـموافق 11 من سبتمبر الجاري وسيكون يوم الاثنين العاشر من ذي الحجة الــمـوافق الـ12 من سبتمبر الجاري أول أيام عيد الأضحى الـمـبارك.
وبهذه الـمناسبة يسر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن ترفع إلى الـمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ أسمى آيات التهاني والتبريكات، وأن يعيدها عليه وهو ينعم بثوب الصحة والعزة والـمنعة، وأن يجعل سبحانه وتعالى من أيام الحج أيام خير وبركة لعمان والأمة الإسلامية جمعاء، وكل عام والجميع بخير.
من جهتها، أعلنت المحكمة العليا السعودية، في بيان، أن أمس الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1437 هجرية، بعد تعذر رؤية هلال ذي الحجة، وبالتالي فإن الوقوف بعرفة يصادف يوم الأحد في الـ11 من سبتمبر الجاري.
وعقدت المحكمة العليا جلسة مساء أمس الأول الخميس بمقرها بمدينة الرياض ذكرت فيه أن “يوم الجمعة الثاني من شهر سبتمبر 2016 هو المكمل لشهر ذي القعدة، والسبت الثالث من شهر سبتمبر 2016، هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم الأحد الحادي عشر من شهر سبتمبر 2016 وعيد الأضحى يوم الاثنين الذي يليه.
وكانت المحكمة العليا في السعودية، قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1437هـ، مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة.

إلى الأعلى