السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / هيثم بن طارق يستقبل وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني
هيثم بن طارق يستقبل وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني

هيثم بن طارق يستقبل وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني

مسقط ـ العمانية: استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بمكتبه امس معالي الدكتور علي أبو زهري وزير التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين والوفد المرافق له وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها للسلطنة.
وتم خلال المقابلة بحث العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتصل بالقطاع الثقافي والتراثي وكل ما من شأنه أن يعمق عرى التعاون بين الجانبين.
وقد أعرب معالي الدكتور وزير التربية والتعليم الفلسطيني عن سعادته البالغة لما لقيه من حفاوة الاستقبال والترحيب متمنياً للسلطنة المزيد من التقدم والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه.
حضر المقابلة عدد من المسؤولين بوزارة التراث والثقافة وأعضاء الوفد الذي المرافق لمعالي الضيف.
من جهة أخرى زار معالي الدكتور علي زيدان أبو زهري وزير التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين الشقيقة والوفد المرافق امس متحف قوات السلطان المسلحة.
وكان في استقبال الضيف لدى وصوله المتحف بمعسكر بيت الفلج مدير متحف قوات السلطان المسلحة.
وقد تجول الضيف في أقسام وأجنحة المتحف المختلفة واستمع إلى شرحٍ وافٍ عنها وما تحتويه من مخطوطات ومعروضات تجسد العديد من الحقب التاريخية للسلطنة.
كما شاهد الضيف جانباً من المعروضات الخاصة بقوات السلطان المسلحة ومسيرة تطويرها وتحديثها وما حظيت به من رعاية واهتمام ساميين من لدن جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه.
وقد أعرب الضيف في ختام الزيارة عن سروره وسعادته لما شاهده من تراث زاخر للسلطنة وإرث حضاري قيم مبدياً إعجابه بالتنظيم الجيد للمعروضات وأسلوب المحافظة عليها، مشيداً بالاهتمام الذي يوليه المسؤولون والقائمون على هذا المعلم التاريخي.

إلى الأعلى