الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. الافتتاح الرسمي لكهف الهوتة
غدا.. الافتتاح الرسمي لكهف الهوتة

غدا.. الافتتاح الرسمي لكهف الهوتة

مسقط ـ العمانية: أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) انه سيتم افتتاح كهف الهوتة رسميا غدا الاثنين، حيث يرعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية.
ويعد كهف الهوتة واحدًا من أكثر المواقع جذبا للسياح في السلطنة وكان يرتاده سنويًّا قبل إغلاقه للصيانة في الفترة السابقة قرابة 75 ألف زائر سنويا.
وتشمل التجربة الجديدة لكهف الهوتة تدشين موقع إلكتروني جديد ونظام للحجز الإلكتروني سيتم تفعيله يوم الافتتاح الرسمي سعيًا إلى تقديم خدمات بجودة أفضل وضمان إجراء الحجوزات اللازمة مسبقًا وفق باقات وبرامج سياحية متنوعة ومحددة بحسب رغبة الزوار.
وقد زود الكهف بقطار يقوم بنقل الزوار والعائلات إلى مختلف مكونات الكهف أهمها المعرض الجيولوجي لتعريفهم بتفاصيل وأسرار تشكل الكهف عبر السنين، إضافة إلى المرافق الأخرى كمتجر الهدايا وركن الأطفال والمطعم التي ستضفي تجربة سياحية ممتعة للأفراد والعائلات.
وأوضح المهندس خالد بن محمد ميرزا مدير تطوير المشاريع بالشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) أن الكهف هو أول كهف تم افتتاحه للسياح في منطقة الخليج العربية في نوفمبر 2006 مؤكدًا حرص الشركة على إجراء أعمال الصيانة بدقة تامة وضمان معالجة جميع الجوانب المتأثرة بالتسربات المائية في الفترة السابقة .. كما عملت بالتعاون مع وزارة السياحة على تطوير مرافق المشروع المختلفة وتقديم تجربة سياحية متميزة للزوار.
ويمتد كهف الهوتة على مسافة 5ر4 كلم اجمالًا وتبلغ المسافة المخصصة للزوار 500 متر وهم يضم معرضًا جيولوجيًّا يضم أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية النادرة والمواقع التفاعلية التي تعرف الزائر بالحقب الجيولوجية التي تشكل عبرها الكهف والهوابط والصواعد المختلفة التي تتواجد داخله.
وتم تحويل مسؤولية تطوير الكهف الى شركة “عمران” من قبل وزارة السياحة في أول يونيو من العام 2015م وأجرت بداخله جملة من التحسينات والإصلاحات التي من شأنها أن تعزز موقعه كأحد المقاصد السياحية المهمة على مستوى المنطقة.

إلى الأعلى