الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / سحب قرعة دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بنادي قريات
سحب قرعة دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بنادي قريات

سحب قرعة دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بنادي قريات

بمشاركة 28 فريقا
سحبت يوم امس الاول قرعة دوري الدرجة الأولى والثانية لكرة القدم بنادي قريات بحضور خالد بن علي العادي رئيس نادي قريات واعضاء مجلس الادارة وقد استهل حفل سحب القرعة بمناقشة لائحة المسابقة والتي قسمت فيها الفرق المشاركة والبالغ عددها 28 فريقا على درجتين ضمت الدرجة الاولى 10 فرق قسمت على مجموعتين بواقع 5 فرق في كل مجموعة بعد اعتذار كل من فريقي فنس وحيفظ عن عدم المشاركة والدرجة الثانية 18 فريقا قسمت على 4 مجموعات.
وقد قام مجلس الادارة باستعراض مواد لائحة المسابقات التي ضمت 56 مادة قسمت على 12 بابا حيث خصص الباب الاول بتعريفات البطولة والباب الثاني اشتمل على الفرق المشاركة في المسابقة والباب الثالث خصص للجان العاملة في البطولة والباب الرابع خاص بقواعد وشروط المسابقة والباب الخامس احتساب النقاط والباب السادس خاص بأهلية اللاعبين حيث جرى في هذا الباب التعديل في مادة ( 29 ) الخاص باستبدال اللاعبين حيث كانت تنص سابقا على استبدال ثلاثة لاعبين منهم طول وقت المباراة والوقت الاضافي بمن فيهم حارس المرمى والحين تم السماح باستبدال 4 لاعبين بمن فيهم حارس المرمى .
والباب السابع خصص للانذارات والطرد في المسابقة والباب الثامن يتحدث عن القيم والسلوك العام في البطولة والباب التاسع خصص للعقوبات وتم فيه تعديل مادة (36) والخاصة بالغرامة المالية التي تقدرها لجنة المسابقة بحيث لا تزيد عن 150 ريالا عمانيا والباب العاشر خصص للشكاوى والاحتجاجات والباب الحادي عشر يتحدث عن رسوم الاشتراك والجوائز والمكافآت المالية حيث تم تعديل رسم تأمين المشاركة الى 30 رياال بدلا عن 50 ريالا ورسم الاحتجاج 30 بدلا عن 50 ورسم المشاركة لم يطرأ عليه اي تغيير وهو 50 ريالا عمانيا كذلك تم تعديل رسوم تسجيل لاعب محترف من خارج الولاية مبلغ 70 ريالا تمنح للنادي .
الجوائز والمكافآت
ـ تمنح الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الاولى الجوائز والمكافآت الآتية :
المركز الاول يحصل على كأس الدوري ومبلغ وقدره 1000 ريال عماني وعدد 40 ميدالية ذهبية والمركز الثاني 700 ريال عماني وعدد 40 ميدالية فضية والمركز الثالث 500 ريال عماني وعدد 40 ميدالية برونزية .
كما تمنح الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى في دوري الدرجة الثانية الجوائز والمكافآت الآتية : المركز الاول كأس الدوري ومبلغ 750 ريالا عمانيا وعدد 40 ميدالية ذهبية والمركز الثاني 500 ريال عماني وعدد 40 ميدالية فضية والمركز الثالث 250 ريالا عمانيا وعدد 40 ميدالية برونزية .
قرعة البطولة
وعقب الانتهاء من استعرض مواد المسابقة تم سحب قرعة البطولة في البداية كانت لفرق الدرجة الاولى والتي قسمت على مجموعتين ضمت المجموعة الاولى فرق اتحاد الساحل والحاجر والمزارع والوسطى وحي الظاهر والمجموعة الثانية التضامن و اتحاد دغمر ودغمر واتحاد الحيل والشباب .
بعد ذلك جرى سحب قرعة فرق الدرجة الثانية والتي قسمت على اربع مجموعات المجموعة الاولى ضمت التعاون والاتحاد وبمة والوحدة وصياء والمجموعة الثانية البحري و عمق الرباخ واتحاد صياء ووادي العربين والمسفاة والمجموعة الثالثة جيل الصاعد والمعالي واتحاد ضباء والاهلي والمجموعة الرابعة 23 يوليو وصقر الجزيرة والاتفاق وضباب.
وسوف تلعب مباريات البطولة بنظام المجموعات في الادوار التمهيدية دوري من مرحلة واحدة بحيث تحسب ثلاث نقاط للفائز ونقطة واحدة في حالة التعادل ولاشيء للخاسر ويتأهل أول وثاني المجموعة الى الادوار التالية التي تلعب مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .
وينزل فريقان من الفرق المشاركة في الدرجة الاولى الى الدرجة الثانية حتى ان وجدت حالات انسحاب من احد الفرق المصنفة في هذه الدرجة وتصعد الاربع فرق الاولى من الدرجة الثانية الى الدرجة الاولى حيث سينطلق الدوري يوم 22 سبتمبر الجاري وتقام مباريات ايام الخميس والجمعة والسبت .

إلى الأعلى