الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / خسارة منتخبنا للشطرنج أمام منتخب أستراليا في الجولة الأولى لأولمبياد باكو
خسارة منتخبنا للشطرنج أمام منتخب أستراليا في الجولة الأولى لأولمبياد باكو

خسارة منتخبنا للشطرنج أمام منتخب أستراليا في الجولة الأولى لأولمبياد باكو

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج للمشاركة في أولمبياد الشطرنج بجمهورية اذربيجان بالعاصمة باكو والتي تستمر خلال الفترة 2 – 13 سبتمبر 2016م . ويمثل المنتخب في الأولمبياد كل من سالم المشيخي ويحمل لقب CM، حامد حاردان مصنف دولي بدون لقب، عامر المعشني ويحمل لقب FM، سالم عيسى شماس ويحمل لقب CM، ، وسالم العمري ويحمل لقب FM وبقيادة مدرب المنتخب اليمني بشير القديمي.
ولقد استهل منتخبنا الوطني أولى مشاركاته بمواجهة كبيرة مع المنتخب الاسترالي والذي يضم أربعة لاعبين يحملون لقب GM حيث مثل السلطنة في هذا اللقاء اللاعبون حامد حاردان ، عامر المعشني ، سالم عيسى شماس ، وسالم العمري وسوف يلتقي منتخبنا في الجولة الثانية من منتخب جامايكا.
يذكر بأن 1607 لاعبين يشاركون في الأولمبياد من 176 دولة كما تضم الأولمبياد عدد 1050 لاعبا مصنفا دوليا من ضمنهم 272 لاعبا يحملون لقب أستاذ دولي كبير. وتلعب الأولمبياد من 11 جولة مع زمن قدرة 90 دقيقة لكل جولة مع زمن تفكير 30 ثانية لكل نقلة.
من جانب آخر تشارك اللجنة العمانية للشطرنج ممثلة بالفاضلة عزة بنت سعيد الحبسية عضو اللجنة في اجتماعات الكونجرس والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للشطرنج في باكو خلال الفترة 4 -13 سبتمبر 2016م

إلى الأعلى