الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الطيران العماني يصعد إلى الصدارة ويومان يفصلانه عن تحقيق الفوز الرابع في الموسم
قارب الطيران العماني يصعد إلى الصدارة ويومان يفصلانه عن تحقيق الفوز الرابع في الموسم

قارب الطيران العماني يصعد إلى الصدارة ويومان يفصلانه عن تحقيق الفوز الرابع في الموسم

في اليوم الثاني لجولة بطرسبرج للإكستريم الشراعية

استطاع فريق الطيران العُماني المشارك في جولة الإكستريم الشراعية في بطرسبرج بروسيا أن يصعد إلى الصدارة في اليوم الثاني من السباقات، ووسع الفارق بينه والمركز الثاني إلى خمس نقاط ، وهو يتطلع الآن إلى اليومين الأخيرين من أجل إحراز فوزه الرابع في الموسم.
وقد افتتح قارب الطيران العُماني جولة بطرسبرج يوم الخميس بالمركز الثالث وبفارق نقطتين فقط عن المركز الأول، ولكنهم عادوا لليوم الثاني بعزيمة أقوى وخطط تتناسب مع التحديات الجديدة، وأثمر أداؤهم مباشرة بحصولهم على المركزين الثاني والثالث في أول سباقين، وبعدها حققوا فوزًا نظيفًا في السباق الرابع، وفوزًا آخر في السباق السابع من اليوم الثاني، وبذلك صعدوا في الترتيب العام للجولة من المركز الثالث إلى المركز الأول رغم المنافسة الشديدة التي واجهوها من فريق ألينجي السويسري وفريق أس.أيه.بي الدنماركي.
ومرة أخرى لعبت الظروف الجوية في نهر نيفا في بطرسبرج دورًا كبيرًا في تصعيب المهمة على القوارب المتنافسة، حيث استمرت التيارات المائية القوية والرياح المتقلبة التي تراوحت حول 14 عقدة، ولكن فريق الطيران العُماني عثر على مخرج ووسيلة لتجاوز المشكلتين بفضل الموجز التدريبي التتفصيلي الذي قامو به بعد سباقات الافتتاح.
وعن هذا الموجز قال التكتيكي بيتر جرينهال: “أتوقع أن الموجز التدريبي هذه المرة كان الأكثر تفصيلًا ودقة على مستوى الموسم لأننا كنّا بحاجة ماسة للنظر في عدد من التحديات، فقد كانت إدارتنا للقارب غير دقيقة بعض الشيء نتيجة لسوء التواصل بين الأعضاء وخروج البعض عن مواقعهم في القارب وأشياء أخرى شبيهة، وكنا نعلم بأننا لو استطعنا القيام بنصف الأمور التي تناقشناها في الموجز سنحرز تطورًا ملحوظًا في أدائنا، وهو بالفعل ما حصل وأحسسنا بأن أداءنا كان أفضل عن السابق”.
وفي المجمل وصل فريق الطيران العُماني إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في تسعة سباقات من أصل 14 سباق في هذه الجولة حتى الآن، وبمعدل قياسي وصل إلى 72%، كما أنهم حافظوا على نسبة 36% في تحقيق المركز الأول وهي نسبة أعلى من كل الفرق الأخرى.
ومن جهة أخرى وبعد عودة القارب إلى مرساه، توجه فريق الدعم الفني للشروع في إصلاح بعض الأضرار البسيطة في دفة القارب، ولكنها اصلاحات روتينية كما قال البحّار العُماني ناصر المعشري: “اعتدنا رؤية الفريق الفني يعملون بكل جهد من أجل تجهيز القارب بأفضل حالة للسباق، وعملهم هذا يستحق الإشادة ونعتبره جزءًا من إنجازاتنا في هذه السباقات. نتطلع إلى سباقات اليومين المقبلين، وسنركز خلالهما على انطلاقاتنا وتواصلنا وعلى إدارة القارب وتوجيهه بالطريقة الصحيحة”.

إلى الأعلى