الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي علي آل تاجر .. اليوم
افتتاح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي علي آل تاجر .. اليوم

افتتاح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي علي آل تاجر .. اليوم

بجمعية الفنون التشكيلية

يفتتح مساء اليوم بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي علي ال تاجر وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.
يضم المعرض 38 عملاً فنياً من المدرسة الواقعية التعبيرية جميعها تجسد مجموعة من شخوص وأطياف المجتمع العراقي والعادات والتقاليد والموروثات البيئية القديمة.
ويأتي افتتاح هذا المعرض في اطار مبادرة الجمعية لاستضافة العديد من المعارض الشخصية للتشكيليين العمانيين ونظرائهم من مختلف دول العام تشجيعا لتنمية وصقل مواهبهم وإبرازها للساحة الثقافية والفنية.
تجدر الاشارة ان الفنان التشكيلى علي آل تاجر حاصل على بكالوريوس وماجستير من كلية الفنون الجميلة ببغداد عام 1992م وهو عضو بنقابة الفنانين العراقيين وعضو جمعية التشكيليين العراقيين.
وقد عمل رساماً في مجلات عراقية كالمزمار و آفاق عربية بين عامي 1978م-1984م وفي عام 1982م أنجز فيلم رسوم متحركة في التلفزيون التربوي العراقي وله عدة بحوث في مجال الفن التشكيلي.
كما أقام العديد من المعارض التشكيلية منذ عام 1989م وحتى 2014م منها معرض ( طقوس) ببغداد عام 1989م ومعرض بقاعة أجيال ببيروت عام 2000م ومعرض ( اناس من أرض السواد) بالمملكة الأردنية الهاشمية ومعرض بقاعة الرواق بمملكة البحرين ومعرض (عراق) بقاعة الأورفلي بالمملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى العديد من المعارض المشتركة داخل وخارج العراق.

إلى الأعلى