الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 4% نموا بالاقتصاد الوطني خلال (التنموية الثامنة) رغم تراجع النفط

4% نموا بالاقتصاد الوطني خلال (التنموية الثامنة) رغم تراجع النفط

سندات تنمية حكومية بـ100 مليون ريال

حقق الاقتصاد الوطني خلال فترة الخطة الخمسية الثامنة نموا بلغت نسبته 4 بالمائة بالأسعار الجارية رغم تراجع أسعار النفط منذ منتصف العام 2014.
وأشارت إحصائيات أعدتها وكالة الأنباء العمانية وردت ضمن نشرات متفرقة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية سجل نموًا بنسبة 4 بالمائة في الخطة الخمسية الثامنة التي كانت تتوقع نموًا بنحو 6 بالمائة غير أن تراجع أسعار النفط قلّص من مستويات النمو.
إلى ذلك أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (50) من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عماني لمدة استحقاق تبلغ ست سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) (5) بالمائة سنويًا.
وقال البنك في بيان له إن باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) سوف يفتح في الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري وسيغلق في السادس والعشرين من الشهر نفسه علمًا أن المزاد سيعقد يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.
وسوف تصدر هذه السندات يوم الاثنين الموافق الثالث من شهر أكتوبر المقبل (التسوية) وتستحق السداد في الثالث من أكتوبر 2022م ، كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام، وذلك في الثالث من أبريل والثالث من أكتوبر من كل عام حتى استحقاقها في الثالث من أكتوبر عام 2022م.

إلى الأعلى