الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / تركيا تفتح جبهة جديدة داخل سوريا وأميركا تدشن العمل بالراجمات المتنقلة
تركيا تفتح جبهة جديدة داخل سوريا وأميركا تدشن العمل بالراجمات المتنقلة

تركيا تفتح جبهة جديدة داخل سوريا وأميركا تدشن العمل بالراجمات المتنقلة

أنقرة ـ دمشق ـ وكالات: فتحت تركيا والمسلحون السوريون الموالون لها جبهة جديدة للهجوم في شمال سوريا أمس السبت بعبور دبابات تركية الحدود من إقليم كلس، فيما بدأت الولايات المتحدة تشغيل راجمات صواريخ نشرتها في وقت سابق على الحدود التركية السورية.
وبدعم من مسلحين وأغلبهم عرب وتركمان يقاتلون تحت لواء ما يسمى الجيش الحر عبرت دبابات تركية الحدود أمس ودخلت بلدة الراعي السورية لدعم هجوم جديد.
وقال قيادي بالجماعات المسلحة إن المسلحين يسعون إلى التقدم شرقا انطلاقا من بلدة الراعي باتجاه جرابلس وهو ما سيزيد الضغوط على تنظيم داعش من جهتي الشرق والغرب لمنطقة من الأرض بين البلدتين بمحاذاة الحدود يسيطر عليها.
وأبلغ العقيد أحمد عثمان قائد ما تسمى فرقة السلطان مراد وكالة رويترز “العمليات تتضمن العمل من جهة الراعي باتجاه القرى التي تم تحريرها غرب جرابلس” مضيفا إن الهجوم تسانده تركيا.
من جانبها ضربت قوات أميركية أهدافا تقول إنها لتنظيم داعش الليلة قبل الماضية قرب حدود تركيا مع سوريا.
وقال بريت ماكجورك المبعوث الأميركي الرئاسي الخاص للتحالف في حسابه على تويتر “قصفت القوات الأميركية أهدافا لداعش قرب حدود تركيا في سوريا باستخدام نظام هيمارس الذي تم نشره حديثا” في إشارة إلى نظام راجمات صاروخية بعيدة المدى محمول على مركبات متنقلة.

إلى الأعلى