الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان مسرح الصواري بمملكة البحرين
افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان مسرح الصواري بمملكة البحرين

افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان مسرح الصواري بمملكة البحرين

بمشاركة “مسرح مزون” من السلطنة
المنامة ـ “الوطن”:
افتتح مساء امس في الصالة الثقافية بالمنامة مهرجان مسرح الصواري في دورته الحادية عشرة تحت رعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة والاثار، بحضور نخبة من الفنانين المهتمين بفنون المسرح من مملكة البحرين وخارجها.
تشارك السلطنة في المهرجان ممثلة بمسرح مزون، بالإضافة إلى المشاركة العربية والخليجية منها المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والمملكة المغربية وجمهورية مصر العربية بالاضافة الى مملكة البحرين.
شمل حفل الافتتاح “سكتش” للمخرجين عيسى الصنديد وهاشم العلوي، تلاه عرض فرقة “Bahrain talking Drums”، للموسيقي بعدها ألقى خالد الرويعي رئيس المهرجان كلمة تحدث فيها عن الصواري منذ البدء، ثم كلمة لمدير المهرجان أحمد الفردان، وانطلق بعدها أول العروض المشاركة “الهشيم” للمخرج محمد شاهين، وفي الختام قُدِمت ندوة تطبيقية.
وعن المهرجان صرحت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة قائلة: “أنا من المعجبين بالحركة الفنية والمسرحية التي يقدمها مسرح الصواري المتجدد دومًا، المشاركون في هذا المهرجان يخرجون دائمًا بكل ما هو جميل ومتألق”.
أما بخصوص الجمهور والحضور لهذا المهرجان فقالت الشيخة هلا: “الصالة الثقافية اليوم تعج بالجمهور المتشوق لافتتاح هذا المهرجان، سعيدة بحضوري وسعيدة لأني أرى كل هذا الحشد ينتظر أسبوعا حافلا، وسعيدة أيضًا بالمشاركات الخارجية.”
الجدير بالذكر أنّ هذه الدورة من المهرجان تتنافس فيها سبعة عروض عربية وخليجية، وتستمر العروض حتى العاشر من سبتمبر الجاري.

إلى الأعلى