الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة وباكستان تبحثان التعاون الاقتصادي والاستثمارات

السلطنة وباكستان تبحثان التعاون الاقتصادي والاستثمارات

بحثت السلطنة وباكستان التعاون الاقتصادي والاستثمارات بين البلدين في لقاء جمع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية للشؤون الخارجية.
وأشاد معالي الضيف بالعلاقات السياسية التاريخية التي تربط السلطنة بجمهورية باكستان الإسلامية، كما أكد معاليه على عمق الروابط بين البلدين الصديقين.
من جانبه قال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ” تأتي زيارة مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية في إطار العلاقات القوية التي تربط السلطنة وباكستان حيث تم بحث العديد من الموضوعات فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والاستثمارات وكذلك بعض الجوانب المهمة التي تربط البلدين الصديقين كالتدريب والتأهيل في القطاع العسكري”.
واحتفل أمس بوضع حجر الأساس لمبنى السفارة الباكستانية بالسلطنة وذلك تحت رعاية معالي سارتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة الذي يزور السلطنة حاليًّا وبحضور سعادة السفير علي جاويد سفير باكستان المعين في السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.
وقام معالي مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية الباكستاني راعي الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى.
وفي كلمة له وجه معاليه كلمة شكر إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وحكومة السلطنة على تقديم كل الرعاية للجالية الباكستانية بالسلطنة بالإضافة إلى تقديم العون والإمكانيات للسفارة الباكستانية منذ إنشائها.
واستقبل معالي الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي المستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية بمكتبه مساء أمس معالي سرتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والوفد المرافق له.
تم خلال المقابلة استعراض العلاقات القائمة بين البلدين وسبل تطويرها اضافة الى مناقشة آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وجهود السلطنة في تحقيق الاستقرار فيها.
حضر المقابلة سعادة السفير علي جاويد سفير باكستان المعين في السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

إلى الأعلى