الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح «كهف الهوتة» رسميا أمام الزوار
افتتاح «كهف الهوتة» رسميا أمام الزوار

افتتاح «كهف الهوتة» رسميا أمام الزوار

بعد إعادة تأهيله كأحد أبرز المقاصد الطبيعية جذباً للسياح

الحمراء ـ من سيف بن عامر الهطالي:
افتتحت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) رسمياً امس «كهف الهوتة» أحد أبرز المقاصد الطبيعية جذباً للسياح في السلطنة، وذلك بعد جملة من التحسينات وأعمال التجديد بهدف إثراء تجربة الزوار وتقديم تجربة سياحية مميزة لهم.
رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية بحضور سعادة الشيخ سلطان بن علي بن راشد النعيمي والي الحمراء وعدد من ولاة ولايات محافظة الداخلية والشيخ الدكتور محمود بن زاهر العبري وجيمس ولسين الرئيس التنفيذي لشركة عمران والمشايخ وحشد من المسؤولين وعدد من شيوخ وأعيان محافظة الداخلية وطلبة المدارس.
وخلال الافتتاح تم إطلاع المسؤولين على مختلف مرافق الكهف بحلته الجديدة في جولة تعريفية شملت مركز الزوار الجديد، حيث اطلعوا على تاريخ الكهف في المعرض الجيولوجي التفاعلي الذي يضم أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية مثل الخشب والعديد من المواد النادرة الموجودة في المنطقة المحيطة. وتضمنت الجولة الرسمية زيارة الى داخل الكهف ـ عبر القطار الكهربائي الأول من نوعه في السلطنة ـ لتعريفهم عن كثب على مقوماته الفريدة من هوابط وصواعد وتشكيلات صخرية فريدة من نوعها.
وبهذه المناسبة قال راعي الحفل سعادة الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية: «لقد سعدنا بإعادة افتتاح كهف الهوتة رسمياً أمام الزوار، وإتاحة الفرصة لهم لزيارة هذا الموقع السياحي والطبيعي المتفرد من جديد، مقدما شكره لشركة عمران ووزارة السياحة على جهودهم الحثيثة لجعل هذه الوجهة منطقة جذب مفضلة للمقيمين والزوار القادمين الى محافظة الداخلية».
كما قال المهندس خالد بن محمد ميرزا، مدير تطوير مشاريع بشركة عمران: تجسد هذه المناسبة التعاون الوثيق بين عمران ووزارة السياحة في مشروع تطوير مرافق كهف الهوتة بهدف إثراء تجربة السياح، ونحن سعداء جداً باستقبال جميع الزوار في هذه الوجهة السياحية المتميزة».
وأردف المهندس خالد قائلاً: «إنه من الرائع حقاً استضافة مجموعة من طلاب المدارس المحلية أيضاً ليكونوا من أوائل زوار الكهف بحلته الجديدة، حيث ستقدم هذه الزيارة لمحة عن الطبيعة الجيولوجية الفريدة في السلطنة ولكن بأسلوب ممتع. وسيختبر الزوار العديد من الجوانب الجديدة في الكهف، لاسيما مركز الزوار الذي تم تطويره حديثاً، والذي يوفر للضيوف تجربة عائلية ممتعة ومرموقة».
علاوة على ذلك، شارك الطلبة في جولة للتعرف على المنظومة البيئية للكهف، ومشاهدة البحيرات الأربع الرائعة فيه، فضلاً عن استكشاف الحيوانات المثيرة للاهتمام التي تعيش فيه مثل الأسماك الشفافة العمياء والخفافيش.
كما تعرف التلاميذ لأول مرة من خلال 4 منصات تفاعلية في المعرض الجيولوجي على الحقب التاريخية التي أسهمت في تشكل الكهف عبر السنين، والتعرف على خواصه وتكويناته الحجرية المشوقة.
وعلى هامش الافتتاح الرسمي، تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للكهف الذي يوفر خدمة حجز التذاكر بشكل إلكتروني. وستتيح التجربة الجديدة لكهف الهوتة أمام الزوار فرصة الاستمتاع بتجربتهم لأقصى الحدود، وإجراء الحجوزات اللازمة مسبقاً وفق باقات وبرامج سياحية ومحددة تواكب متطلبات كل زائر.
وتقود عمران عجلة التطوير والاستثمار والنمو للقطاع السياحي والعقاري الواعد في السلطنة، وتضطلع الشركة بوضع مخططات استراتيجية لكبرى المشاريع العقارية والحضرية والسياحية والتراثية لترسيخ بصمتها الرائدة في صناعة وجهات وتجارب تعزز من النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلاد. ويضم سجل الشركة مشاريع رئيسة تسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات وتفعيل رؤية السلطنة في تنويع مصادر الدخل عبر مضاعفة قدرة وسعة القطاع السياحي والعقاري.
وتعمل عمران على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص والشركاء وفق نظرة ثاقبة نحو المستقبل لتحقيق الازدهار والنماء في السلطنة على المدى البعيد. وقد عملت عمران على إثراء القطاع بمشاريع ذات جودة عالية ومقاييس عالمية مع الحرص التام على تطبيق مبادئ الاستدامة والشفافية في جميع عملياتها التنموية عبر دعم المجتمعات المحلية واستلهام الموروث المعماري للسلطنة وصون البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

إلى الأعلى