الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يرتفع 2.74 دولار .. وأسعار النفط تصعد مع تراجع الدولار

الخام العماني يرتفع 2.74 دولار .. وأسعار النفط تصعد مع تراجع الدولار

مسقط ـ ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس (85ر44) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارين أميركيين و(74) سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ (11ر42) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ (43) دولارًا أميركيًا و(40) سنتًا للبرميل، منخفضًا بذلك (3) دولارات أميركية و(20) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.
على صعيد متصل صعدت أسعار النفط الخام دولارا للبرميل لتعوض الخسائر التي منيت بها في وقت سابق أمس في الوقت الذي فقد فيه الدولار زخمه.
وكانت أسعار النفط هبطت بنحو 1% أمس مع تماسك الدولار في الوقت الذي لم تقدم فيه بيانات نمو الوظائف الأميركية الكثير لتغيير توقعات المستثمرين بأن يقدم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود نوفمبر دولارا إلى 47.83 دولار للبرميل ليتعافى بعد أن سجل الدولار انخفاضا طفيفا أمام سلة من العملات. وكان خام القياس العالمي قد ارتفع عند الإغلاق يوم الجمعة 1.38 دولار.
وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة تسليم أكتوبر دولارا إلى 45.44 دولار للبرميل. ومن المحتمل أن تكون التعاملات في الخام الأميركي محدودة أمس بسبب إجازة عيد العمال في الولايات المتحدة.

إلى الأعلى