الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد تجاري هندي يزور جامعة السلطان قابوس
وفد تجاري هندي يزور جامعة السلطان قابوس

وفد تجاري هندي يزور جامعة السلطان قابوس

استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وفدا تجاريا هنديا ضم ممثلين من اكبر الشركات الهندية في عدة مجالات تشمل الصناعة والتعليم والسياحة وغيرها.
وحضر الاستقبال الدكتور علي الشعيلي نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية والدكتورة رحمة المحروقي نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور طاهر باعمر مستشار الرئيس للشؤون الاكاديمية.
وقام الوفدان بمناقشة إمكانية التعاون في مجال الدراسات الجامعية والأبحاث العلمية وإمكانية التبادل الطلابي في مرحلة البكالوريوس وأيضا التبادل الطلابي في مرحلة الدراسات العليا الماجستير، كما دعا الوفد الزائر الجامعة إلى إقامة شراكة مع العديد من مؤسسات التعليم العالي في ولاية غوجارات بما في ذلك جامعة غوجارات التقنية ومعهد أناند للتنمية الريفية، كما بحث الطرفان إمكانية اقامة البحوث التعاونية والشراكات الأكاديمية في علوم الصيدلية والزراعة والهندسة وتقنية المعلومات بالمشاركة مع جامعة السلطان قابوس ومؤسسات التعليم العالي والصناعات الدوائية في ولاية غوجارات.
واستعرض الطرفان فرص التعاون في تعزيز روح المبادرة ومهارات الابتكار لدى الطلبة والمعارف في تطوير المشاريع، وحقوق الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع.
ودعا الوفد مسؤولين من جامعة السلطان قابوس إلى حضور القمة العالمية الثامنة لغوجارات النابضة بالحياة المقرر إقامتها في جانديناجار بولاية غوجارات من 10 إلى 13 يناير عام 2017. وتتضمن التركيز على قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية، والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات والأسمدة، والهندسة، والرعاية الصحية، والبيئة.

إلى الأعلى