الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تقنيتا مسقط والمصنعة تستقبلان الطلبة المقبولين للعام الأكاديمي 2016/2017
تقنيتا مسقط والمصنعة تستقبلان الطلبة المقبولين للعام الأكاديمي 2016/2017

تقنيتا مسقط والمصنعة تستقبلان الطلبة المقبولين للعام الأكاديمي 2016/2017

مسقط – الوطن : المصنعة: من خليفة الفارسي :
استقبلت الكلية التقنية العليا الطلبة المقبولين وعددهم 1107 طلاب وطالبات وذلك بمسرح الكلية حيث استهل الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية البرنامج بكلمة ترحيبية للطلبة الجدد وهنأهم على قبولهم بالكلية وحثهم على بذل الجهد المضاعف والمثابرة في الدراسة واستغلال أوقاتهم قدر المستطاع في البحث عن المعرفة وبدورها فإن إدارة الكلية لن تألو جهداً في توفير التسهيلات الممكنة لإيجاد جو دراسي مريح لجميع الطلبة.
وقد قام محمد الطراونة مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بشرح مفصل عن النظام الأكاديمي بالكلية بمختلف مستوياته الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس والمعدلات المطلوبة للانتقال من مستوى لمستوى.
وبدوره قام الدكتور بسام خليل طبش مساعد العميد للشؤون الطلبة بشرح مفصل عن الأنظمة والقوانين المتبعة بالكلية وشؤون الطلبة وأن مختلف أقسامها على استعداد لتقديم المساعدة والرد على استفسارات الطلاب سواء كان عن طريق الموظفين المختصين أو على الحسابات الرسمية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
جدير بالذكر أن عدد طلاب الكلية التقنية العليا يتجاوز 13000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات الهندسية والعلوم التطبيقية وتقنية المعلومات والدراسات التجارية والصيدلة والتصوير الضوئي وتصميم الأزياء.
كما استقبلت الكلية التقنية بالمصنعة الدفعة الأولى من العام الاكاديمي 2016/2017، حيث بلغ عدد المقبولين بالكلية 660 طالباً وطالبة للفصل الاول كما استعدت الكلية بعد اعلان وزارة القوى العاملة لأسماء المقبولين في الفصل الدراسي الأول بكليات التقنية من خلال تجهيز القاعات الدراسية لأداء الاختبارات وتشكيل لجنة تشرف على تصحيح ومراقبة وتوزيع الطلاب على مختلف المستويات الدراسية وقد باشر الطلاب يومهم الأول في الكلية بأداء امتحان تحديد المستوى للغة الانجليزية واما اليوم الثاني استكمل الطلاب برنامجهم التعريفي بالتعرف على القواعد والانظمة الدراسية والانشطة الطلابية في الكلية.
و شمل البرنامج التعريفي للطلاب الجدد على لقاء بعميد الكلية الدكتور عيسى بن سيف التوبي حيث رحبت إدارة الكلية بالطلاب الجدد متمنين للطلبة عاما دراسيا حافلا بالنشاط والجد والاجتهاد .
بعدها تحدثت رئيسة مركز اللغة الإنجليزية الدكتورة نهاد بنت عبدالله الزدجالية عن الدراسة في قسم اللغة الأنجليزية والتي تعد اساس المرحلة المقبلة من خلال اجتياز المستويات الأربعة بنجاح لبلوغ التخصص المطلوب كما استعرضت أقسام شؤون الطلاب و المثمثلة في قسم القبول والتسجيل وقسم التوجيه والإرشاد وقسم الأنشطة الطلابية أهم الخدمات التي تقدمها الكلية لطلاب خلال فترة الدراسة في الكلية.

إلى الأعلى