السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / لقاء عباس ونتنياهو في روسيا يقترب

لقاء عباس ونتنياهو في روسيا يقترب

القدس المحتلة ـ موسكو ـ (الوطن) ـ وكالات:
بات لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موعد قريب، حيث أكدت السفارة الفلسطينية في روسيا، أن الرئيس الفلسطيني وافق على عقد
اللقاء، فيما قال نتنياهو إنه منفتح على مثل هذا اللقاء.
غير أن السفير الفلسطيني لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، قال إن موعد المفاوضات المباشرة، التي كان من المقرر إجراؤها بين عباس ونتنياهو في التاسع من الشهر الجاري، أصبح غير معروف بسبب موقف تل أبيب،بحسب قناة”روسيا اليوم”.
وأضاف نوفل: “نعتقد أنه بمجرد أن يعود ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، من إسرائيل، حيث يوجد الآن.. سيكون بإمكاننا تحديد متى سيعقد اللقاء بالضبط.. كنا نخطط قبل ذلك في عقد الاجتماع في الـ9 من سبتمبر الجاري. ولكن بسبب قرار إسرائيل التريث والتفكير في إعطاء الموافقة يستعد الجانب الروسي لتحديد موعد اجتماع جديد”.
كان بوجدانوف أعلن بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس أمس أن عقد لقاء بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي في موسكو يدرس حاليا.
وقال بوجدانوف في حديث لوكالة “تاس” في وقت سابق من الاثنين،: “العمل والاتصالات مستمران. وتدرس مختلف سيناريوهات التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بما في ذلك الاتصالات الشخصية. وتجري دراسة إطار(هذه الاتصالات) وموعدها ومكان عقدها”.
بدوره أكد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الإسرائيلية أن نتنياهو يدرس المبادرة الروسية، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية مستعد لاستئناف الاتصالات على مستوى القمة دون شروط مسبقة.

إلى الأعلى