الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نفط عمان يرتفع بأكثر من دولارين واتفاق روسي سعودي ينعش الأسواق

نفط عمان يرتفع بأكثر من دولارين واتفاق روسي سعودي ينعش الأسواق

مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس 85ر44 دولار أميركي، حيث أفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارين أميركيين و74سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 11ر42 دولار أميركي.
وشهدت أسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعا أمس بنسبة خمسة بالمئة بعد أن اتفقت كل من روسيا والسعودية، أكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم، على العمل على استقرار الأسعار.
وأعلن وزير النفط السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي الكسندر نوفاك أنهما اتفقا على “العمل معا” من أجل استقرار السوق، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين.
إلا أنهما لم يتفقا على تجميد إنتاج النفط.
وعقب ذلك ارتفع سعر نفط برنت بحر الشمال إلى 49,40 دولار للبرميل، كما ارتفع نفط غرب تكساس المتوسط الى 46,53 دولار للبرميل.
إلا أن الأسعار تراجعت قليلا لاحقا بعد أن استبعدت السعودية تجميد الإنتاج.
ورحبت الإمارات والكويت بالاتفاق السعودي الروسي.
واعتبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن “التعاون النفطي بين المملكة العربية السعودية وروسيا يعد خطوة إيجابية لأكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين”، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن وزير النفط بالوكالة أنس الصالح “ترحيب دولة الكويت بالمشاورات” السعودية الروسية، والتي رأى أنها تأتي في إطار “التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بهدف “ضبط الأسواق”.

إلى الأعلى