الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اجتماع اللجنة الفنية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية
اجتماع اللجنة الفنية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية

اجتماع اللجنة الفنية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية

عقدت اللجنة الفنية التنفيذية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية امس الثلاثاء اجتماعها السادس بمبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بغلا بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لمختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة.
تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال حيث اعتمدت محضر الاجتماع الخامس للعام الحالي واطلعت على متابعة تنفيذ قراراته، واعتمدت اللجنة كذلك نموذج البيانات الدليلة (Meta Data).
كما اطلعت اللجنة على عرضين مرئيين قدمتهما الهيئة الوطنية للمساحة حول التعريف بنظام الاحداثيات المعتمد في السلطنة لمرجع الإسناد الجيوديسي الوطني (ONGD14). وآخر حول الدليل الجغرافي (Geospatial manual).
الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية التنفيذية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية والتي يرأسها مدير عام البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات تُعنى بمراجعة المواصفات والمعايير الفنية لضبط نوعية وآلية تبادل البيانات الجغرافية المشتركة والإشراف على الالتزام بها كل ضمن اختصاصه، ومراجعة سياسة توزيع وتبادل المعلومات الجغرافية بين الجهات المشاركة في البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية. كما تختص اللجنة بمراجعة سياسة امن المعلومات الجغرافية بما يتماشى مع سياسة أمن المعلومات الوطنية. وتشرف على مجموعات العمل الفنية المتخصصة لإنجاز المعايير والمواصفات الفنية المطلوبة في مجال اختصاصها. إلى جانب ذلك تُعنى اللجنة بمتابعة تنفيذ الاجراءات الفنية للمعلومات الجغرافية من قبل الجهات المشاركة.

إلى الأعلى