الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “البركة للخدمات النفطية” توقع اتفاقية مع “بتروكيري” لتصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط
“البركة للخدمات النفطية” توقع اتفاقية مع “بتروكيري” لتصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط

“البركة للخدمات النفطية” توقع اتفاقية مع “بتروكيري” لتصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط

للعمل في مناطق امتياز “تنمية نفط عُمان”

كتب ـ عبدالله الشريقي:

وقعت شركة البركة للخدمات النفطية أمس اتفاقية مع شركة بترو كيري لتصنيع وتوريد منصات صيانة آبار النفط (الهويست) تتصل بالعمل في مناطق امتياز شركة تنمية نفط عُمان سعيا من الشركة إلى تطوير وتنمية أنشطتها وأعمالها حيث تم التوقيع على الاتفاقية بفندق جراند حياة مسقط.
وقع الاتفاقية الشيخ غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس إدارة شركة البركة للخدمات النفطية فيما وقعها عن شركة بترو كيري براي هاو المدير العام بحضور عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان.
وأوضح عبدالأمير العجمي أن شركة البركة للخدمات النفطية تعتبر واحدة من بين أربع شركات محلية كبرى تأسست في العام 2011م بقرار وزاري حكومي مشيرا الى أن العقد سيُمكن الشركة من مواكبة عملها وعقودها مع شركة تنمية نفط عمان.
وقال: إن العقد الموقع بين الشركتين يفتح مجالا لاستقطاب الاستثمار الأجنبي في السلطنة حيث أن شركة بترو كيري الصينية انشأت ورشة عمل كبيرة في الجفنين سيتم من خلالها صيانة المعدات التي اشترتها شركة البركة من الشركة الصينية..أملا أن تقوم الشركة الصينية بتوظيف وتدريب الأيدي العاملة الوطنية للعمل في هذا المجال.
من جانبه أشار غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس إدارة شركة البركة للخدمات النفطية من خلال هذه الاتفاقية سوف تتمكن الشركة ايجاد وظائف جديدة للباحثين عن العمل وبذلك ستساهم في رفع نسبة التعمين حيث إن نسبة التعمين في الشركة تصل 85% مشيرا إلى أن القيادة العليا في الشركة من الكوادر العمانية وأن سياسة الشركة تتماشى مع متطلبات السوق المحلي.
وقال: أعلنت الشركة عن جائزة الطالب المجيد لمدارس ولاية شليم وجزر الحلانيات لكافة مدارس الولاية بدءا بالصف الخامس وحتى الثاني عشر مبينا أن فكرة الجائزة هي تشجيع الطلاب وحثهم على الدراسة والمثابرة.
بدوره قال المهندس مسلم بن سعيد المعشني الرئيس التنفيذي لشركة البركة للخدمات النفطية انه تم اختيار شركة بترو كيري بعد عدة زيارات ميدانية لمصانع إنتاج منصات صيانة آبار النفط في الصين وبعد عمل تقييم فني ومالي لها.
وأشار إلى أن شركة بترو كيري هي الفرع المحلي لمجموعة كيري الدولية التي تمتلك فروعا في57 دولة حول العالم ويوجد بها ما يقارب 10 آلاف موظف وتختص في مجال تصنيع معدات النفط والغاز وتعمل جاهزة لزيادة مساهمتها في الاقتصاد العماني عن طريق نقل التكنولوجيا وتوفير المساندة الفنية وافتتاح ورشة مساندة لأعمال الصيانة ومخازن لقطع الغيار في السلطنة لدعم عملائها.
وأضاف: حرصت شركة البركة على التوقيع مع شركة بترو كيري كونها إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال صناعة منصات صيانة آبار النفط ومن منطلق إيمانها بالقيمة المحلية المضافة لأنها إحدى الشركات التي حرصت على فتح مكاتب لها بالسلطنة وقامت بصناعة وتوريد منصات للعملاء في السلطنة.

إلى الأعلى