الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة ممثلة في الخيالة السلطانية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016
السلطنة ممثلة في الخيالة السلطانية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016

السلطنة ممثلة في الخيالة السلطانية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016

الشهورزي يزور الفريق للاطمئنان على آخر التحضيرات

تشارك السلطنة في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016 وذلك بعد تأهل فرسان الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني إلى النهائيات من خلال اجتيازهم لسباقات دولية نظمها الاتحاد الدولي للفروسية.
وقد قام العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية بزيارة فريق السلطنة المتأهل لبطولة العالم للقدرة والتحمل وذلك بمدينة فلوراك الفرنسية وذلك للاطمئنان على كافة التحضيرات والتجهيزات وحث الفرسان على بذل المزيد من أجل الحصول على مركز متقدم وتمثيل السلطنة التمثيل المشرف في هذه البطولة العالمية.
وقال الشهورزي الحمد والشكر لله تأهلنا لبطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016 حسب الظروف والامكانيات المتاحة واستطاع فرسان الخيالة السلطانية أن يثبتوا جدارتهم من خلال تأهلهم وتمثيل السلطنة في هذه البطولة وأضاف التأهل للبطولة أمر ليس باليسير ولكن كانت تحضيراتنا مبكرة وفق خطة منهجية أعددناها للمشاركة في هذا التجمع العالمي. وقال الشهورزي تركيزنا في البطولة الحصول على مركز متقدم على مستوى الفرق وسنبذل قصارى جهدنا على المستوى الفردي ونتوقع أن نحقق مركزا متقدما ولكن تؤرقنا اصابات الخيول والتي عددها محدود جداً نظرا لطول مسافة السباق والتي تبلغ 160 كيلومتراً ومشاركتها في سباقات عديدة قبل البطولة وذلك للتأهل لبطولة العالم وختم قائد الخيالة السلطانية حديثه قائلا نتمنى في المستقبل أن نرى مشاركة خيول أخرى وفرسان من السلطنة الى جانب فرسان وخيول الخيالة السلطانية في مثل هذه البطولات حيث تشهد الساحة المحلية مجموعة من الفرسان يمتلكون الخبرة في هذا المجال.

البطولة
ستقام بطولة العالم للقدرة والتحمل في سامورين في جمهورية سلوفاكيا خلال الفترة من 15- 18 من شهر سبتمبر الجاري بمشاركة (189) فارسا وفارسة من (46) دولة من مختلف دول العالم. يذكر ان هذه البطولة كان مقرراً اقامتها في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة وتم نقلها إلى جمهورية سلوفاكيا.

أهم البطولات
تعد بطولة العالم للقدرة والتحمل من أهم وأبرز بطولات الاتحاد الدولي للفروسية في سباقات القدرة والتحمل وتعتبر المشاركة والفوز بها هدفا لجميع المشاركين نظير تحضيراتهم واستعداداتهم المبكرة لخوض غمارها. ويعتبر فرسان دول الخليج من أهم المنافسين في هذه البطولة وخاصة فرسان دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

التواجد الرابع
فرسان الخيالة السلطانية يمثلون السلطنة في بطولة العالم للقدرة والتحمل للمرة الرابعة حيث سبق لهم تمثيل السلطنة في بطولة العالم للقدرة والتي أقيمت في ماليزيا عام 2008م وفي بريطانيا عام 2012م وفي فرنسا عام 2014م وهذا يعتبر التواجد العالمي الرابع لهم في بطولة سلوفاكيا 2016م.

(6) فرسان
تأهل (6) فرسان من الخيالة السلطانية الى بطولة العالم للقدرة سلوفاكيا 2016 وذلك بعد اجتيازهم سباقات دولية نظمها الاتحاد الدولي للفروسية وسيمثل السلطنة الفارس سامي بن سعيد البلوشي على صهوة الفرس أورال والفارس محمود بن مرهون الفوري على صهوة الحصان أوسموس والفارس علي بن حسن الفارسي على صهوة الحصان رافال والفارس أحمد بن سالم الحمداني على صهوة الحصان المولفو والفارس صالح بن سالم البلوشي على صهوة الحصان رايس والفارس فيصل بن ابراهيم الفارسي على صهوة الحصان بنجاب.

أبرز المشاركات
اجتاز فرسان الخيالة السلطانية سباقات دولية نظمها الاتحاد الدولي للفروسية ومن أبرز المشاركات اجتاز الفارس سامي بن سعيد البلوش سباق كاستل سجرات الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا على صهوة الفرس أورال واجتاز الفارس محمود بن مرهون الفوري سباق لينير الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا على صهوة الحصان أوسموس واجتاز الفارس علي بن حسن الفارسي منافسات سباق فونتبلو الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا على صهوة الحصان رافال واجتاز الفارس أحمد بن سالم الحمداني سباق كاستل سجرات الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا واجتاز الفارس صالح بن سالم البلوشي منافسات سباق لينير الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا على صهوة الحصان رايس واجتاز الفارس فيصل بن ابراهيم الفارسي منافسات سباق ارجنتان الفرنسي والذي بلغت مسافته 160 كيلومترا على صهوة الحصان بنجاب.

محمود الفوري
الفارس محمود الفوري شارك ثلاث مرات في بطولة العالم للقدرة والتحمل عام 2008 في ماليزيا وعام 2012 في بريطانيا وعام 2014 في فرنسا وسيشارك للمرة الرابعة في بطولة العالم للقدرة سلوفاكيا 2016. ويعد الفوري من فرسان النخبة الذين أكملوا (10) سباقات دولية نظمها الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة (160) كيلومترا .

سامي البلوشي
الفارس سامي البلوشي شارك ثلاث مرات في بطولة العالم للقدرة والتحمل عام 2008 في ماليزيا وعام 2012 في بريطانيا وعام 2014 في فرنسا وسيشارك للمرة الرابعة في بطولة العالم للقدرة سلوفاكيا 2016.

علي الفارسي
الفارس علي الفارسي شارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل في فرنسا عام 2014 وتأهل لبطولة العالم للقدرة والتحمل في بريطانيا عام 2012 ولم يشارك بسبب اصابة الخيل التي تأهل عليها قبل البطولة وسيشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016.

أحمد الحمداني
الفارس أحمد الحمداني شارك في بطولتين من بطولات العالم للقدرة والتحمل الأولى عام 2012 والتي أقيمت في بريطانيا وشارك في بطولة عام 2014 والتي أقيمت بفرنسا وسيشارك في بطولة سلوفاكيا 2016.

الإنجاز العالمي الأبرز
أبرز انجاز لفرسان الخيالة السلطانية للقدرة والتحمل فوزهم بالمركز الثالث وحصولهم على الميدالية البرونزية لبطولة العالم للقدرة والتحمل والتي أقيمت في بريطانيا عام 2012 وتكون الفريق من الفرسان سامي البلوشي ومحمود الفوري وهشام الفارسي وأحمد الحمداني. كما حقق الفارس سامي البلوشي المركز السابع عالميا في البطولة الماضية والتي أقيمت بفرنسا عام 2014.

جاهزية
فريق السلطنة للقدرة والتحمل جاهز للمشاركة والمنافسة في بطولة العالم للقدرة والتحمل سلوفاكيا 2016 بقيادة المدرب الفرنسي رومان لابورت من خلال المشاركات والتدريبات المتواصلة للفرسان والخيول.

اشراف
يشرف العميد أول قائد الخيالة السلطانية مباشرة على هذا الفريق وذلك بمساعدة الجهاز الفني والاداري للفريق.

إلى الأعلى