الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / ارتباط وثيق بين الإصابة بالإكزيما والاستخدام المبكر للمضادات الحيوية

ارتباط وثيق بين الإصابة بالإكزيما والاستخدام المبكر للمضادات الحيوية

لندن ـ العمانية : اظهرت نتائج دراسات إلى وجود ارتباط واضح بخطر الإصابة بالإكزيما وبين الاستخدام المبكر للمضادات الحيوية والإصابة بالحساسية في وقت لاحق من حياة الشخص. وأشارت النتائج التي شملت قرابة 400 ألف شخص وقدمت امس في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض الجهاز التنفسي الذي يعقد في لندن الى وجود صلة بين الاستخدام المبكر للمضادات الحيوية والإصابة بالحساسية لكن النتائج كانت متضاربة. كما اظهرت الدراسة السريرية إن المضادات الحيوية يحتمل على نحو كبير أن تسبب خللا في جهاز مناعة الجسم عن طريق التأثير على البكتيريا الموجودة في الأمعاء والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الاستجابات المناعية وأن الخطر المتزايد للإصابة بالإكزيما بسبب استخدام المضادات الحيوية في أولى سنوات العمر ارتفع من 15 إلى 41 بالمئة فيما ارتفع خطر الإصابة بحمى القش من 14 إلى 56 بالمئة.

إلى الأعلى