الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ولد الشيخ يغادر البلاد بعد مباحثات مع ابن علوي ووفدي أنصار الله و(المؤتمر الشعبي)
ولد الشيخ يغادر البلاد بعد مباحثات مع ابن علوي ووفدي أنصار الله و(المؤتمر الشعبي)

ولد الشيخ يغادر البلاد بعد مباحثات مع ابن علوي ووفدي أنصار الله و(المؤتمر الشعبي)

في إطار تسوية سلمية للأزمة اليمنية

مسقط ــ العمانية: غادر البلاد في ساعة مبكرة من صباح امس سعادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بعد زيارة للسلطنة جاءت في إطار الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية سعيًا الى إيجاد تسوية سلمية للأزمة اليمنية. وقد التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن خلال الزيارة مع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية كما عقد جلسة مباحثات مع وفدي جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام.
وقال إسماعيل ولد الشيخ عقب جلسة مباحثات عقدها مع وفدي جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام بفندق الانتركونتيننتال مسقط : “إن اللقاء تناول الأفكار والمواضيع التى طرحت في جدة والتي تمحورت حول اتفاق كامل وشامل خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية”. وأكد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أن يكون القرار 2015 والمبادرة الخليجية هما المرجعية في تنفيذ الاتفاق الشامل والكامل بين جميع الأطراف اليمنية. وحول الحظر الجوي على مطار صنعاء قال المبعوث الأممي إن الأمم المتحدة تدعم وبشكل كبير فكرة رفع الحظر وفتح المطار للطائرات المدنية أمام اليمنيين . وأعرب محمد عبد السلام صلاح من جماعة أنصار الله عن شكره وتقديره لحكومة السلطنة على المواقف المشرفة للسلطنة تجاه الأزمة اليمنية مند بدايتها وحتى الآن وسعيها الدؤوب لمساعدة الأطراف اليمنية. وأوضح محمد عبدالسلام صالح في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن اللقاء ناقش جميع الجوانب الإنسانية وكذلك الحظر الجوي على صنعاء وعودة الطيران المدني للعمل على نقل المواطنين العالقين بالخارج إلى اليمن مؤكدا أنهم مع أي حل شامل وكامل للأزمة. في السياق ذاته أكد عارف عوض الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام على دور السلطنة الأساسي في مساندة مشاورات السلام مشيرا إلى أن المباحثات تناولت مجمل القضايا العالقة وأهمها رفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء بالإضافة إلى ما يتعلق بالجوانب الأمنية.
وكان في وداع سعادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لدى مغادرته عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية

إلى الأعلى