الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / منوعات / مصر: عشرات الوفيات بحادثي مرور في “الصعيد”
مصر: عشرات الوفيات بحادثي مرور في “الصعيد”

مصر: عشرات الوفيات بحادثي مرور في “الصعيد”

القاهرة ـ ا.ف.ب: قتل 27 شخصا الأربعاء في حادثين بينهم 22 قتيلا في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في جنوب غرب مصر وخمسة اثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد في يوم دام في مصر مع الاستعداد للاحتفال بعيد الاضحى.
بدأ اليوم الدامي بمقتل 22 شخصا في الساعات الاولى من صباح الاربعاء في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في محافظة الوادي الجديد في جنوب غرب مصر، وفق ما اعلنت وزارة الصحة المصرية.
وقالت الوزارة في بيان ان الحادث وقع على طريق الواحات البحرية – الفرافرة على بعد 70 كلم من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد، على بعد قرابة 600 كلم جنوب غرب القاهرة.
ولم يشر البيان الى وقوع جرحى الا ان مسؤولا طبيا تحدث عن اصابة 4 اشخاص في الحادث.
وقال مصدر امني ان تهور سائق حافلة الركاب الصغيرة (الميكروباص) والسرعة العالية تسببت في الحادث.
وقع 14,5 الف حادث في مصر في العام 2015 وهو ما نتج عنه وفاة 6203 اشخاص واصابة 19325 آخرين بمعدل يومي بلغ 17 متوفى، حسب ما اعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في اغسطس الفائت. الا ان منظمة الصحة العالمية قدرت في العام 2009 ضحايا حوادث الطرق في مصر ب 12 الف قتيل.
كما قتل خمسة اشخاص واصيب خمسة وعشرون آخرون بجروح الاربعاء اثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد المتجه من القاهرة الى اسوان في اقصى جنوب مصر.
وقع الحادث صباحا حين خرج جرار قطار وعربتي ركاب تقل ما لا يقل عن 60 شخصا عن القضبان في منطقة العياط على بعد نحو 60 كلم جنوب القاهرة، حسب ما افادت نجوى البير الناطقة باسم هيئة السكة الحديد وكالة فرانس برس.
واكد وزير النقل المصري جلال السعيد في لقاء من موقع الحادث عدد الضحايا.
واشار الوزير الى ان القطار كان يضم 12 عربة اخرى لم تتضرر في الحادث. وقالت وزارة الصحة ان اصابت الجرحى تراوحت بين كسور بسيطة وسحجات.

إلى الأعلى