السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النقل والاتصالات” تحتفل باستلام شهادة الآيزو 9001 للجودة
“النقل والاتصالات” تحتفل باستلام شهادة الآيزو 9001 للجودة

“النقل والاتصالات” تحتفل باستلام شهادة الآيزو 9001 للجودة

كتب ـ هاشم الهاشمي:
احتفلت وزارة النقل والاتصالات أمس باستلام شهادة الآيزو 9001 للجودة الممنوحة من قبل مكتب الإشهاد العالمي “TUV” بعد تطبيق الوزارة لنظام الآيزو الذي يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة من الوزارة لأعلى مستوياتها ويطور آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات.
رعى حفل التسليم معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور الدكتور فايندن رايندن ممثل مكتب الإشهاد العالمي “TUV” وعدد من موظفي وزارة النقل والاتصالات.
وقالت المهندسة حنان بنت سالم الرحبية ممثلة الجودة ومديرة عام التخطيط والدراسات ” لقد اختارت وزارة النقل والاتصالات القيام بوضع سياسات وخطط النقل والاتصالات ومتابعة تنفيذها بالإضافة إلى تنفيذ البنية الأساسية للنقل من خلال تبني أنظمة الإدارة الحديثة واضعة رؤية واضحة في مجال الإدارة بأن يكون للوزارة التميز المؤسسي ونموذج يحتذى به على الصعيد المحلي بحلول 2020م “.
وأشارت إلى أنه في سبيل تحقيق هذه الرؤية وضعت الوزارة استراتيجية ترتكز على ست ركائز أساسية هي التخطيط الاستراتيجي وتطوير الموارد البشرية والعمليات وإعادة هندسة الإجراءات وتبني التكنولوجيا واستخدام الأنظمة الذكية وتشجيع دعم الإبداع وقياس الأداء والعمل بمبدأ المكافأة والمحاسبة تعمل جميعها على تحقيق الهدف الرئيسي “تحقيق رضا المستفيد” من خلال سياسة التحسين المستمر.
وبينت الرحبية أنه من خلال تطبيق النظام وتفعيله وممارسة الأعمال اليومية وفق الإجراءات والعمليات وقياس مؤشرات الأداء تم التعرف على مواطن الخلل ونقاط الضعف في إجراءات العمل والتعرف على المشاكل والمعوقات وتحليل البيانات وتحديد الأفعال التصحيحية والوقائية للتحكم في مسار التفعيل والتطبيق والاستعداد للتدقيق الداخلي والخارجي.
بعد ذلك تم تقديم فيلم يعبر عن مراحل المشروع وجهد الفريق في تنفيذه، ثم ألقى الدكتور فايندن رايندن ممثل مكتب الإشهاد العالمي “TUV” كلمة حول شهادة الأيزو، بعدها قام معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات بتسلم شهادة الأيزو 9001 للجودة من الدكتور فايندن رايندن ممثل من مكتب الإشهاد العالمي “TUV”، كما قام معاليه بتسليم أعضاء المشروع شهادات التقدير على الجهد المبذول لتطبيق هذا النظام.

إلى الأعلى