الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة المنظمة لكأس العالم العسكرية الثانية للقدم ” السيزم” تحتفل بتدشين كتيب (مزايا الرعاة)
اللجنة المنظمة لكأس العالم العسكرية الثانية للقدم ” السيزم” تحتفل بتدشين كتيب (مزايا الرعاة)

اللجنة المنظمة لكأس العالم العسكرية الثانية للقدم ” السيزم” تحتفل بتدشين كتيب (مزايا الرعاة)

برعاية قائد البحرية السلطانية العمانية

السلطنة تستضيف البطولة في 3 ملاعب وتشهد مشاركة 16 فريقا والانطلاقة 13يناير القادم
متابعة ـ صالح البارحي :
احتضنت قاعة المؤتمرات بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة في تمام الساعة الثانية عشر ظهر أمس حفلا بمناسبة تدشين كتيب (مزايا الرعاة) تحت رعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وذلك في إطار الاستعداد الجدي لانطلاق منافسات كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم السيزم” والتي ستستضيفها السلطنة خلال الفترة من 13- 29 يناير2017م .
حيث جاءت هذه الاحتفالية ضمن برنامج اللجنة المنظمة لتسويق البطولة بالشكل اللائق والذي يساهم في نجاح هذه التظاهرة العالمية التي تحتضنها السلطنة للمرة الأولى في تاريخها ، خاصة وأن السلطنة حظيت بها عن جدارة وإستحقاق بعد منافسة قوية في إجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في الإكوادور لحسم أمر الاستضافة للكأس الحالية .
برنامج الحفل
وتضمن برنامج الحفل الذي أقيم في نادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة عرضا لمواد فيلمية متنوعة عن البطولة ومراحل الاستعداد والتجهيزات المختلفة للبطولة ، بالإضافة إلى عرض يتناول مراحل الاستضافة والتعريف بسفراء البطولة كالفنانة شمعة محمد، والفنانة فخرية خميس، والفنان سالم بهوان، والرياضيين كالأمين النجم علي الحبسي، والرياضي الدولي عماد الحوسني، ومتسابق الراليات الدولي أحمد الحارثي، ولاعبة التنس الدولية فاطمة النبهانية، والعداء الدولي بركات الحارثي هذا إلى جانب السفراء الإعلاميين للبطولة كالمحلل الإعلامي الرياضي هلال المخيني، والإعلامي عبدالله السباح، إلى جانب الإعلامي حميد البلوشي، فضلا عن عدد من السفراء في الإعلام الإلكتروني وفي مجالات أخرى متنوعة من أولئك الذين قد شرّفوا السلطنة في مختلف المجالات، وبعد ذلك تم تدشين كتيب (مزايا الرعاة).
رعاية كبيرة
الجدير بالذكر أن البطولة ستحظى برعاية عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ، وذلك ضمن خطة اللجنة المنظمة للبطولة لإنجاح منافسات البطولة وتحقيق الخطة الوطنية المنشودة ، ووضع السلطنة ضمن خارطة الرياضة العالمية وكوجهة من وجهات إقامة المناسبات والفعاليات الرياضية المختلفة على الصعيدين الإقليمي والدولي ، نظراً لما تحظى به البلاد من سمعة دولية طيبة وما تشهده من أمن واستقرار، وما حققته من تطوير وتحديث في كافة المجالات ، إضافة إلى ما حققته من إنجازات رياضية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية .
حضور كبير .. طريقة مبتكرة
حضر المناسبة عدد من المكرمين وأصحاب السعادة الوكلاء وعدد من كبار الضباط ، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة الشريكة في الاستضافة للحدث العالمي ، وكذلك عدد من الرياضيين والفنانين وممثلين عن كافة قطاع الاعلام بمختلف أطيافه المقروء والمسموع والمرئي ، حيث أبدى الجميع إعجابه بالاحتفالية وبالطريقة المبتكرة في إستلام كتيب (مزايا الرعاة) ، حيث تم وضع صندوق على كل طاولة وتحته مفتاح خاص به وبداخل ذلك الصندوق يوجد الكتيب الخاص بمزايا الرعاة بعدد مقاعد كل طاولة ، حيث استلم كل الحضور هذا الكتيب بشكل منظم ومبتكر .
السيزم .. الصداقة عبر الرياضة
يختصر شعار السيزم (الصداقة عبر الرياضة) مسافات كثيرة من الحديث عن المجلس الدولي للرياضة العسكرية الذي يحمل إرثا تاريخيا في التأسيس ، حيث تأسس في 18 فبراير 1948م بفرنسا ، رغم أنه مر بمراحل سابقة لنشأته في أعقاب الحرب العالمية الأولى ثم الحرب العالمية الثانية قبل أن يظهر برؤية عالمية واضحة وأكثر شمولية .
السيزم ينطلق من ثوابت الصداقة والسلام ، ويعزز قيمة الانسان العسكري بروح المنافسة الرياضية والتربية البدنية بين القوات المسلحة لدول العالم ، ويفتح آفاق التضامن والتعاون بما يخدم الغايات السامية في عالم مضطرب يحتاج دائما للأمل ونشر السعادة .
16 فريقا … اربع مجموعات
يشارك في البطولة (16) فريقا ، قسمت على (4) مجموعات ، حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبنا العسكري وغينيا والبحرين وفرنسا ، فيما المجموعة الثانية تضم الجزائر وألمانيا وإيران والبرازيل ، وفي المجموعة الثالثة تتواجد منتخبات العراق ومالي وقطر وأميركا ، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات مصر وبولندا وكندا وسوريا .
3 ملاعب
ستقام مباريات البطولة التي تقام خلال الفترة من 13 وحتى 29 يناير 2017م على ثلاثة ملاعب رئيسية وهي مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، واستاد الشرطة بالوطية ، وإستاد السيب ، سوف تقسم عليها مباريات المجموعات الأربع ، مع اعتماد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ملعبا رئيسيا للبطولة يقام فيه الافتتاح والختام إن شاء الله تعالى .
8 ملاعب للتدريب
ستجري المنتخبات المشاركة بالبطولة تدريباتها على عدد من الملاعب وهي الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، وملعب شؤون البلاط السلطاني , وملعب مجمع الحرس السلطاني العماني ، وملاعب الجيش السلطاني العماني والخدمات الهندسية ، وملعب نادي عمان ، وملعب نادي السيب .
الجدير بالذكر ، بأن اللجنة تلقت (16) عرضا من الفنادق العاملة بالسلطنة من أجل استضافة المنتخبات المشاركة ، وما زالت اللجنة تفاضل بين هذه العروض وإختيار المناسب من حيث وجود كافة الاحتياجات اللازمة لهذه المنتخبات .
خالد الجابري :
شكرا لكم على تلبية الدعوة ونشكر شركاءنا بالقطاع الخاص
قال المقدم الركن خالد بن علي الجابري مدير الرياضة العسكرية بالانابة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة في كلمته التي ألقاها بالاحتفالية : نرحب بكم جميعا في هذا اليوم الطيب ، ويسعدنا بأن الجميع لبى هذه الدعوة لتدشين كتاب الرعاة والقطاع الخاص بالبطولة ، وهذا دافع ودعم للبطولة من جميع أطياف المجتمع العماني المدني والعسكري ، وهذه الثقة التي منحت لنا باستضافة البطولة جاءت بعد تنافس قوي مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والجمهورية العراقية ، ولكن كان ملفنا أقوى وأفضل ومعد بشكل متكامل عن باقي الملفات ، والحمد لله توج بالنجاح من خلال الاستضافة ، والاغلبية وافقوا على الاستضافة في الاجتماع بالاكوادور 2014م .
واضاف الجابري : نشكر شركاءنا في القطاع الخاص لدعمهم لنا في هذه الاستضافة ، حيث اعتدنا عليهم داعما دائما في كل ما يهم المجتمع العماني بكافة أطيافه ، فلهم منا كل الشكر والتقدير ، ونأمل أن نقدم معهم الهدف المنشود من هذه الاستضافة ، وفي أولوياتنا التعريف بالسلطنة للعالم بشكل موسع .
مزايا الرعاة
قسمت اللجنة المنظمة الرعاة إلى عدة أقسام ، فهناك الراعي الرئيسي ، والراعي الذهبي ، والراعي الفضي ، والراعي البرونزي ، والراعي المشارك ، والراعي المساند ، والراعي الاعلامي الرئيسي ، والراعي الإعلامي الفرعي .
الراعي الرئيسي : قيمة الرعاية 140.000 (مائة وأربعون ريالا عمانيا) وسيحصل على المنافع التالية : ظهور اسم الراعي وشعاره في جميع إعلانات البطولة ، وعلى الوسائل الاعلانية الآتية : تلفزيون سلطنة عمان بجميع قنواته ، والقنوات الفضائية واللافتات الاعلانية الخارجية ، والصحف والمجلات المحلية ، والمطبوعات الترويجية ، وموقع البطولة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) ، وحافلات النقل ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وخلفية المؤتمرات الصحفية .
مزايا أخرى للرعاية بمواقع البطولة مثل إعلانات ترويجية عبر الاذاعة الداخلية بمواقع البطولة ، (10) لوحات اعلانية حول كل ملاعب البطولة ، (4) لوحات اعلانات في ملاعب التدريب ومحل الاقامة ، إمكانية وضع شعار الراعي كلوحة أرضية (3D) خلف المرميين ،وضع شعار الراعي على كابينة دكة الاحتياط ، وجود شعار أو إعلان الراعي الرئيسي في المنطقة المختلطة بعدد (4) ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي الذهبي
الراعي الذهبي : قيمة الرعاية 100.000 (مائة ألف ريال عماني) وسيحصل على المنافع التالية : ظهور اسم الراعي وشعاره في جميع إعلانات البطولة ، وعلى الوسائل الاعلانية الآتية : تلفزيون سلطنة عمان بجميع قنواته ، والقنوات الفضائية ، واللافتات الاعلانية الخارجية ، والصحف والمجلات المحلية ، والمطبوعات الترويجية ، وموقع البطولة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) ، وحافلات النقل ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وخلفية المؤتمرات الصحفية .
مزايا أخرى للرعاية بمواقع البطولة مثل إعلانات ترويجية عبر الاذاعة الداخلية بمواقع البطولة ، (8) لوحات اعلانية حول كل ملاعب البطولة ، عدد (2) لوحة اعلانات في ملاعب التدريب ومحل الاقامة ، إمكانية وضع شعار الراعي كلوحة أرضية (3D) خلف مرمى واحد ،وضع شعار الراعي على كابينة دكة الاحتياط ، وجود شعار أو إعلان الراعي الذهبي في المنطقة المختلطة بعدد (3) ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي الفضي
الراعي الفضي : قيمة الرعاية 80.000 (ثمانون ألف ريال عماني) وسيحصل المنافع التالية : ظهور اسم الراعي وشعاره في جميع إعلانات البطولة ، وعلى الوسائل الاعلانية الآتية : تلفزيون سلطنة عمان بجميع قنواته ، والقنوات الفضائية واللافتات الاعلانية الخارجية ، والصحف والمجلات المحلية ، والمطبوعات الترويجية ، وموقع البطولة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) ، وحافلات النقل ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وخلفية المؤتمرات الصحفية .
مزايا أخرى للرعاية بمواقع البطولة مثل إعلانات ترويجية عبر الاذاعة الداخلية بمواقع البطولة ، (6) لوحات اعلانية حول كل ملاعب البطولة ، لوحة إعلانية واحدة في ملاعب التدريب ومحل الاقامة ، إمكانية وضع شعار الراعي كلوحة أرضية (3D) خلف المرميين ،وضع شعار الراعي على كابينة دكة الاحتياط ، وجود شعار أو إعلان الراعي الفضي في المنطقة المختلطة بعدد (2) ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي البرونزي
الراعي البرونزي : قيمة الرعاية 60.000 (ستون ألف ريال عماني) وسيحصل المنافع التالية : ظهور اسم الراعي وشعاره في جميع إعلانات البطولة ، وعلى الوسائل الاعلانية الآتية : تلفزيون سلطنة عمان بجميع قنواته ، والقنوات الفضائية واللافتات الاعلانية الخارجية ، والصحف والمجلات المحلية ، والمطبوعات الترويجية ، وموقع البطولة على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) ، وحافلات النقل ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وخلفية المؤتمرات الصحفية .
مزايا أخرى للرعاية بمواقع البطولة مثل (4) لوحات اعلانية في كل ملعب من ملاعب البطولة ، لوحة إعلانية واحدة في محل الاقامة ، وضع شعار الراعي على كابينة دكة الاحتياط ، وجود شعار أو إعلان الراعي البرونزي في المنطقة المختلطة بعدد (2) ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي المشارك
الراعي المشارك : قيمة الرعاية 40.000 (أربعون ألف ريال عماني) وسيحصل على المنافع التالية : ظهور اسم الراعي وشعاره في بعض إعلانات البطولة الترويجية بالقنوات التلفزيونية والاذاعية والموقع الالكتروني ، بالاضافة إلى مزايا أخرى للرعاية بمواقع البطولة مثل (3) لوحات اعلانية في كل ملعب من ملاعب البطولة ، وضع شعار الراعي على كابينة دكة الاحتياط ، وجود شعار أو إعلان الراعي المشارك في المنطقة المختلطة بعدد إعلان واحد ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي المساند
الراعي المساند : قيمة الرعاية 20.000 (عشرون ألف ريال عماني) وسيحصل على المنافع التالية : تركيب عدد (1) لوحة إعلانية في ملاعب البطولة ، وعدد عمود واحد في الشوارع داخل الملاعب الرئيسية ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي الإعلامي الرئيسي
الراعي الاعلامي الرئيسي : تشتمل قيمة الرعاية على تخفيض بنسبة 50% على اسعار اعلانات البطولة ، وملحق مجاني مكون من (4) صفحات يوميا .
أما مزايا ومنافع هذه الرعاية فهي إسم الراعي وشعاره في بعض اعلانات البطولة وعلى جميع الوسائل الآتية : اللافتات الاعلانية الخارجية ، والمطبوعات الترويجية ، وحافلات النقل ، وخلفية المؤتمرات الصحفية المحلية والخارجية ، واعلانات على الطرق العامة وفي مواقع البطولة بعدد (6) أوجه إعلانية داخل مواقع البطولة ، و (10) اعمدة في الشوارع داخل الملاعب الرئيسية ، وبث اخبار عن فعاليات الراعي عبر الاذاعة الداخلية بمواقع البطولة ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية .
الراعي الإعلامي الفرعي
الراعي الاعلامي الفرعي : تشتمل قيمة الرعاية على تخفيض بنسبة 50% على اسعار اعلانات البطولة .
أما مزايا ومنافع هذه الرعاية فهي إعلانات خارجية على الطرق العامة وداخل مواقع البطولة : تخصص المساحات التالية للإعلانات الخاصة بالراعي ، وتركيب إعلانات خارجية على عدد (8) أعمدة في الشوارع داخل الملاعب الرئيسية ، إجراء السحوبات وتوزيع الجوائز ، وبث الاعلانات عبر الاذاعة الداخلية ، ويمنح الراعي الاعلامي الفرعي عدد (4) تصاريح دخول لمواقع البطولة لتشغيل المعرض الترويجي ، واسم الراعي وشعاره ضمن حفل (برعاية) في بعض اعلانات البطولة ، بالاضافة إلى مزايا ومنافع إضافية الممنوحة خلال تنفيذ الفعاليات الرياضية الدولية ويحق للراعي توزيع الجوائز على الجمهور .

إلى الأعلى