السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر : 23 بين قتيل وجريح في انقلاب جزئي لقطار بالعياط
مصر : 23 بين قتيل وجريح في انقلاب جزئي لقطار بالعياط

مصر : 23 بين قتيل وجريح في انقلاب جزئي لقطار بالعياط

خبراء روس يدققون في إجراءات تأمين المطارات

القاهرة ـ من إيهاب حمدي :
لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 27 آخرون في حادث انحراف قطار عن مساره بمنطقة كوبري البليدة بالعياط جنوب القاهرة.
وقال مصدر أمني مصري إن القطار القادم من أسوان والمتجه للقاهرة انحرف عن مساره بمنطقة البليدة صباح أمس الأربعاء وانقلبت منه 3 عربات ما أدى لتحطمها وأسفر ذلك عن إصابة العشرات ومقتل 5 أشخاص، مضيفاً إن سيارات الإسعاف هرعت لمكان الحادث وقامت بنقل المصابين للمستشفيات. وأضاف إن الحادث يرجع لخطأ من عامل التحويلة وفشل قائد القطار في السيطرة عليه وخروجه عن مساره، مشيراً إلى أن الحادث أدى لتوقف حركة القطارات القادمة والمتجهة للصعيد. من جانبه قال اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة شكلت لجنة لدراسة سبب الحادث وأرسلت مجموعة من “الأوناش” لرفع العربات وإعادة الحركة لطبيعتها على خط القاهرة الصعيد. وقال إنه يتم الآن حصر أعداد الوفيات والإصابات، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي. وفي السياق ، أوضح الدكتور أحمد الانصاري رئيس هيئة الاسعاف أنه تم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث وبلغت نسبة إستجابة السيارات 15 دقيقة منذ وقت الإبلاغ عن الحادث، كما بلغ عدد المصابين 27 مصابا تم نقلهم لمستشفى العياط المركزى والحومدية المركزى لتلقي العلاج.
من جهة اخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاربعاء عن وفاة 22 مواطنًا مصرياً في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس، بطريق الواحات البحرية – الفرافرة، على بعد 70 كيلو من مدينة الواحات بمحافظة الوادي الجديد. وأشار أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إلى أنه تم نقل 12 من حالات الوفاة، إلى مشرحة مستشفى الفرافرة المركزي، فيما تم نقل باقي حالات الوفاة، إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية المركزي، بمشاركة 10 سيارات إسعاف. ولفت إلى أنه يتم التعرف على الوفيات وتحديد هويتهم، لإبلاغ ذويهم.
الى ذلك، وصل وفد من خبراء الأمن الروس برئاسة إلى القاهرة امس الأربعاء قادما من موسكو في زيارة لمصر تستغرق أسبوعا للتفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة الدولية. وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال الوفد بأنه سينضم إليه خلال ساعات بعض الخبراء الروس، ليقوم الوفد بعدها بجولة تستغرق أربعة أيام لرصد الإجراءات الأمنية في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة مع التركيز على القاهرة. وينتظر أن يتم البدء باستئناف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة أولا قبل استئنافها مع مطارات المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر.

إلى الأعلى