الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ديوكوفيتش وفافرينكا وفيدرر إلى ربع النهائي
ديوكوفيتش وفافرينكا وفيدرر إلى ربع النهائي

ديوكوفيتش وفافرينكا وفيدرر إلى ربع النهائي

مونتي كارلو ـ ا.ف.ب: تابع الاسباني الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب 8 مرات، انتصاراته بتأهله الى الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو، ثالث الدورات الكبرى للماسترز في كرة المضرب (1000 نقطة) والبالغ جوائزها 675ر884ر2 يورو، رفعا بذلك رصيده الى 300 فوز خلال مسيرته الاحترافية على الاراضي الترابية.
واصبح نادال اللاعب الحادي عشر يحقق 300 فوز على الملاعب الترابية، والاول منذ مواطنه كارلوس مويا الذي ختم مسيرته في 2007 مع 337 فوزا، لكنه لا يزال بعيدا عن رقم الارجنتيني جييرمو فيلاس (644 فوزا و183 خسارة).
وفي الدور ثمن النهائي فاز نادال على الايطالي اندرياس سيبي 6-1 و6-3، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا والذي تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف الثاني عشر 6-4 و6-2.
وحسم نادال اللقاء مع ديميتروف بارسال ساحق في المجموعة الثانية بعدما احرز المجموعة الاولى بسهولة تامة تنازل فيها لمنافسه البلغاري بشوط واحد فقط وذلك على مدى 93 دقيقة.
وقال نادال: “بدأت المبارة بطريقة جيدة وقدمت عرضا ممتازا لكني ما زلت بحاجة الى تقديم المزيد وتحسين صد الكرات الامامية وإلى الان تصحيح عروضي لمواجهة فيرر في مباراة صعبة ضمن الدور ربع النهائي”.
وتأهل الى الدور ذاته ايضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب بفوزه الساحق على الاسباني المغمور بابلو كارينيو بوستا المصنف 62 في العالم 6-صفر و6-1.
ولم يخسر ديوكوفيتش الذي وضع العام الماضي حدا العام الماضي لثمانية انتصارات متتالية لنادال الا شوطين فقط منذ بداية دورة مونتي كارلو.
واحتاج ديوكوفيتش الى 45 دقيقة لكي تخلص في مباراته الاولى على الاسباني البرت مونتانيس في حين لم يحتج الا لدقيقتين اضافيتين فقط للفوز على بوستا.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني الاخر جييرمو جارسيا لوبيز الفائز على التشيكي طوماس بيرديتش المصنف خامسا 6-4 و3-6 و1-6.
وقد دفع كارينو (22 عاما) الثمن غاليا بسبب عدم خبرته التي تمثلت بمشاركته الاولى بدورة مونتى كارلو وبخسارته الساحقة امام ديوكوفيتش الذي احرز فوزه الثاني عشر على التوالي بعد فوزه بلقبي انديان ويلز وميامي الاميركيتين في مارس الماضي.
وقال ديوكوفيتش مبتسما: “انها نتيجة رائعة، امل ان اواصل بهذه الطريقة، لقد كان لدى متسع من الوقت هذا العام اكثر من العام الماضي للتدريب على الارض الترابية لكي احقق النتيجة التي اصبو اليها، لم اخسر الا شوطين في مباراتين ولا يمكن تحقيق نتيجة افضل من ذلك بالتأكيد، ارغب في متابعة تحقيق النتائج على هذا المنوال حيث ساواجة بشراسة في الدور المقبل لاعب متخصص في الملاعب الترابية”
وبلغ الدور عينه السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا بفوزه على الاسباني نيكولاس الماجرو الخامس عشر بالانسحاب، والسويسري روجيه فيدرر الفائز على التشيكي لوكاس روسول 6-4 و6-1، والفرنسي جو ويلفريد تسونجا التاسع والذي احتفل بعيده التاسع والعشرين بفوزه على الايطالي فابيو فونييني العاشر 5-7 و6-3 و6-صفر، والكندي ميلوس راونيتش الثامن بفوزه على الاسباني طومي روبريدو الحادي عشر 6-4 و6-3.
وفي الدور المقبل يلتقي فافرينكا حامل لقب بطولة استراليا مع راونيتش علما بانه فاز عليه مرتين في 2012 و2013 على ارض صلبة، وفيدرر حامل لقب 17 دورة كبرى مع تسونجا الذي سبق ان تغلب عليه ايضا في الدور ربع النهائي العام الماضي في بطولة رولان جاروس.

إلى الأعلى