الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأهلي يلاقي الجزيرة في النهائي بطموح الثلاثية
الأهلي يلاقي الجزيرة في النهائي بطموح الثلاثية

الأهلي يلاقي الجزيرة في النهائي بطموح الثلاثية

دبي ـ ا.ف.ب: يتطلع الأهلي الى احراز لقبه الثالث هذا الموسم عندما يقابل الجزيرة اليوم في استاد هزاع بن زايد في المباراة النهائية لكأس الرابطة لكرة القدم في الامارات.
واحرز الاهلي الكأس السوبر بتخطيه العين بركلات الترجيح 3-2 ثم توج بلقب الدوري قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة، وينتظر اليوم لقبه الثالث هذا الموسم، مع العلم انه تاهل ايضا الى نهائي مسابقة الكأس حيث يلاقي العين في 18 مايو المقبل.
وسبق للاهلي ان فاز على الجزيرة 3-صفر في اياب الدوري قبل اسبوعين، الا ان ذلك لا يشكل له اي افضلية غدا ولاسيما ان منافسه يملك الكثير من الاوراق الفنية الرابحة التي قد تحول دون تحقيق طموحه بنيل الثلاثية ثم الرباعية.
ويعول الاهلي لنيل لقبه الثاني في المسابقة بعد عام 2012 على تشكيلة مميزة فرضت سطوتها في كل بطولات الموسم وبقيادة مدرب محنك هو الروماني كوزمين اولاريو الذي ارتبط اسمه دائما بمنصات التتويج.
ويعد الثنائي البرازيلي ادينالدو جرافيتي وجوزيل سياو والدولي الاماراتي اسماعيل الحمادي نقطة الثقل في هجوم الاهلي الذي سيزداد قوة في حال تاكد مشاركة التشيلي لويس خيمينيز الذي عاد الى التدريبات مؤخرا بعد غيابه عن الملاعب لمدة اسبوعين بسبب الاصابة.
كما لا يمكن اغفال القوة الدفاعية للاهلي بوجود المخضرم بشير سعيد والثلاثي الدولي عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس والمدعمين بلاعبي الوسط البرتغالي هوغو فيانا وماجد حسن افضل لاعب محلي في الموسم الحالي.
بدوره، يتطلع الجزيرة الى نيل لقبه الثاني في كأس الرابطة بعد الاول عام 2010، مع العلم انه وصل الى نهائي العام الماضي قبل ان يخسر امام عجمان 1-2.
واكد الجزيرة حسن استعداده لمباراة انقاذ موسمه المحلي بعدما خرج خالي الوفاض من كل البطولات عندما هزم الريان القطري 3-2 في الدوحة الاربعاء الماضي ليضمن تاهله الى الدور الستة عشر من دوري ابطال اسيا.
ويعتمد الجزيرة صاحب المركز السادس في الدوري الاماراتي على المغربي عبد العزيز براده والاكوادوري فيليبي كايسيدو والبرازيلي جوسيلي داسيلفا و المهاجم الدولي علي مبخوت وحارس المرمى علي خصيف.

إلى الأعلى