الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / تقنية / آبل تعلن رسميًا عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس
آبل تعلن رسميًا عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس

آبل تعلن رسميًا عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس

مسقط ـ “الوطن” ـ وكالات:
أعلنت شركة آبل عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي والذي يحمل اسم آيفون 7 وآيفون 7 بلس، والذي يحمل عدداً من المميزات الجديدة
الجديد في آيفون 7 هذا العام هو تزويده بتقنية مقاومة الماء والأتربة IP67 للمرة الأولى من آبل بحيث يُمكن استخدامه في الأجواء الممطرة أو البيئات ذات الطبيعة القاسية بدون قلق،

iphone-7-water

وقالت الشركة بأن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس يملكان شاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش على التّوالي بدقّة ريتينا تقدّم جودة إضاءة أعلى بمقدار 25% من الإصدار السابق، بالإضافة إلى تقديم ميزة الضغط ثلاثي الأبعاد الموجودة في الإصدار السابق من أجهزة آيفون.

ويتميّز كلا الهاتفين بتوفير مكبّرات صوت ستيريو، حيث تم وضع مكبّر صوت آخر أعلى الجهاز، فأصبح هاتف آيفون الجديد يملك مكبّري صوت أعلى وأسفل الجهاز، وهو ما يوفّر تجربة صوتية مميزة أقوى مرّتين من الإصدار السابق.

Phil Schiller discusses the camera on the iPhone7 during a media event in San Francisco

وأشارت آبل إلى أن آيفون 7 يقدّم كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 7 ميجابيكسل مع دعم إجراء محادثات “فيس تايم” FaceTime بدقة HD بالإضافة إلى توفير خاصية تثبيت الصورة البصرية، فيما يأتي آيفون آيفون 7 بلس بكاميراتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقّة 12 ميجابيكسل، الأولى تقدّم إمكانية التقاط صور عريضة والثانية توفّر إمكانية عمل زوم حقيقي بمقدار 2x ورقمي بمقدار 10x، بالإضافة أيضًا إلى خاصية تثبيت الصورة البصرية.

Phil Schiller discusses the Apple AirPods during a media event in San Francisco

ويأتي كلا الهاتفين مع سماعات EarPods جديدة بمنفذ Lightning المخصص لشحن الهاتف، بحيث تم الاستغناء عن منفذ السماعات التقليدي كونه أصبح قديمًا للغاية، مع توفير الشركة لمحوّل خاص يمكن وضعه بمنفذ الشحن ليجلب منفذ السماعات التقليدي 3.5 mm.

وتحدّثت الشركة عن زر الرئيسية Home الجديد، والذي أصبح قابلًا للتخصيص وتم إعادة هندسته بوضع معالج خاص به يدُعى Taptic Engine يُتيح إمكانية التحكم بالزر والخصائص التي يقدمها، فيمكن استخدامه في توفير إختصارات كثيرة للرسائل والتنبيهات وغيرها.

Phil Schiller discusses the iPhone7 during a media event in San Francisco

وفيما يتعلق بمساحة التخزين، فقد استغنت آبل أخيرًا عن نسخة 16 جيجابايت، حيث أتاحت الهاتفين الجديدين بسعة تبدأ من 32 جيجابايت، بالإضافة إلى سعتي 128 جيجابايت وسعة 256 جيجابايت. بالإضافة إلى توفير سرعة بمقدار 450 ميجابت للاتصال من نوع LTE، وهو أسرع بمقدار 3 مرات عن إصدار آيفون السابق، بالإضافة إلى توفير إمكانية الرد على اتصالات تطبيقات الطرف الثالث بما في ذلك واتساب من الشاشة الرئيسية.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف آيفون 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف آيفون 7 بلس فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت، فيما سيتوفّر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى اللونين الأسود و Jet Black، فيما ستأتي سماعات AirPods اللاسلكية أواخر شهر أكتوبر القادم مقابل 159 دولار أمركي.

إلى الأعلى