الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المارد العرباوي يسعى لاجتياز الموج الأزرق لصحم غيابات مؤثرة تطال ركائز أساسية في قائمة العروبة وتربك حسابات الروماني سيتكا
المارد العرباوي يسعى لاجتياز الموج الأزرق لصحم  غيابات مؤثرة تطال ركائز أساسية في قائمة العروبة وتربك حسابات الروماني سيتكا

المارد العرباوي يسعى لاجتياز الموج الأزرق لصحم غيابات مؤثرة تطال ركائز أساسية في قائمة العروبة وتربك حسابات الروماني سيتكا

متابعة – خالد صالح العريمي :
ستكون مواجهة فك الارتباط تلك التي تجمع فريق العروبة وصحم بالمجمع الرياضي بصور في مواجهه قوية ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري عمانتل لرابطة المحترفين .وسيخوض الفريقان المواجهه بشعار الخسارة الممنوعة وذلك تجسيدا للأهداف التي يسعى ال تحقيقها كل فريق , حيث يسعى العروبة بقيادة مدربه سيتكا سلوبا الى الفوز بنقاط الثلاث.
المواجهة تأتي في ظل ظروف مغايرة بين الطرفين حيث يعيش صحم ظروف افضل خصوصا عقب انتصاره الاخير على فريق الرائد السعودي ضمن بطولة مجلس التعاون للأندية, وهو انتصار اعاد للفريق الازرق بريقه مع مدربه المغربي عبدالرزاق خيري , غير ان المغربي عبدالرزاق خيري والموج الازرق سيكونون في موقعه تحدي حقيقة لإثبات ان ماحققوه من انتصارات لم يكن بضربة حظ, اما العروبة الذي يشهد تراجعا في نتائجه وبعد الخسارة في الجولة الماضية امام النصر, وفي ظل غيابات مؤثرة , فلن يكون امامه وأمام مدربه الرماني سيتكا من خيار غير التطلع للعودة الى طريق الانتصارات, ليس فقط لاستعادة نغمة الانتصارات التي فقدوها في المواجهتين الماضيتين بل ايضا لكي يتقدموا بعيدا عن شبح الهبوط والدخول في حسابات معقدة قد تدخل المارد في مأزق في الجولات القادمة …!
موقف الفريقين
يسعى العروبة الى تحسين مركزه والابتعاد عن منطقة الخطر وعينه على النقاط الكاملة من صحم ليلحق بركب الفرق الاخرى بعد النتائج السلبية والخسارة التي مني بها في الجولة الماضية وتعويض النقاط التي نزفها الفريق بسبب سوء الحظ و رعونة لاعبيه المهاجمين وعدم استغلالهم للفرص ودفعوا الثمن غاليا خاصة وان مواجه اليوم امام فريق صحم المنتشي بعد ان حقق فوزا ثمينا على حساب فريق الرائد السعودي بهدفين لهدف ضمن منافسات بطولة مجلس التعاون للأندية ليتأهل مع فريق الجهراء الكويتي للمركز الثاني .العروبة باعتباره الفريق المضيف سيخوض اللقاء وبرصيده 29 نقطة ويحتل المركز العاشر من حصيلة الفوز في 8 مباريات والخسارة في مثلها و5 تعادلات. اما صحم المنتشي والذي يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري وبرصيده 33 نقطة من حصيلة الفوز في 8 مباريات وخسر في 7 مباريات وتعادل في 6 مباريات ويسعى صحم بقيادة المدرب المغربي عبد الرزاق خيري الى تأكيد الصحوة ومواصلة الانتصارات والمنافسة على مركز متقدم على حساب العروبة.
غيابات مؤثرة في قائمة العروبة
وسيعاني العروبة في لقاء اليوم من غيابات مؤثرة طالت ركائز اساسية في الفريق الامر الذي اربك حسابات الروماني سيتكا وسيغيب في لقاء اليوم كل من سعد سويد وجمعه جميل وعبد المجيد الهادي ولكن مايثير قلق الروماني عدم وضوح الرؤية بخصوص مشاركة المدافع سعود سويد والمحترف انجليو بداعي الاصابة .
تشكيلة معدلة للمارد
ومن المتوقع ان يخوض العروبة بتشكيلة معدلة تكتيكيا حسب ظروف اللقاء ولمواجه هجوم صحم القوي والسريع ومن المحتمل ان يخوض العروبة بتشكيلة تعتمد على احمد القلهاتي في حراسة المرمى وثلاثي الدفاع احمد سليم ومازن العلوي وراشد جمعه وفي الوسط يتواجد الثنائي ابراهيم سبيت ومحمد حمد كتكوت ويعقوب ربيع ، ويونس مبارك وعبدالله صالح والشلهوب وجمعه درويش .
صراع الفوز
بلا ريب المواجهه تعد تحديا للمدرب الروماني سيتكا الذي يتطلع لتحقيق العلامة الكاملة امام صحم للهروب من الحسابات المعقدة .وحرص الروماني سيتكا على الاجتماع مع اللاعبين قبل مواجهة اليوم بنادي العروبة من اجل تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز في مواجهة اليوم خاصة ان الفريق يسعى لتعويض خسارته امام النصر بهدفين لهدف .
تدريب تكتيكي
قاد الروماني سيتكا تدريب فريق العروبة مساء الامس وسط اجواء حماسية وإصرار اللاعبين على الظهور بمستوى جيد في مباراة اليوم , وحرص سيتكا على التركيز على النواحي التكتيكية خلال مران الأمس حيث يأمل على تحفيظ اللاعبين بعض الواجبات الدفاعية والهجومية لتنفيذها في مباراة صحم خاصة انه يعرف طريقة لعب فريق صحم وصعوبة مواجهته خاصة انه يضم في صفوفه عناصر قوية في مقدمتهم المهاجم فهد الجلبوبي والمحترف داسيلفا ومحسن جوهر والقائمة تطول .
المدرب سيتكا
صرح المدرب الروماني سيتكا : صعوبة المواجهة امام صحم خاصة انه فريق ينافس بقوة ولن يستسلم بقوة ومن هنا تأتي صعوبة اللقاء, وقال وقفنا على معالجة الأخطاء التي حدثت في اللقاءات السابقة وتدارسناها مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين ويأمل سيتكا بعدم تكررها في اللقاءات القادمة , وأشار انه اجتمع مع اللاعبين وطالبهم بنسيان مافات والتعويض في لقاء اليوم . وأكد ان فريق العروبة فريق كبير يمتلك امكانيات عاليه واللاعبين يدركون جيدا ما هو المطلوب منهم وما هي واجباتهم . وعن صحم قال ان فريق صحم فريق جيد لايستهان ويمتلك عناصر على مستوى عالي مع مدربه المغربي عبدالرزاق خيري ولديه نفس الطموح للفوز بنقاط المباراة . وأكد ان لاعبيه جاهزون رغم الغيابات وتمنى الروماني ان يحالفه الحظ في هذا اللقاء وينجح لاعبوه في استغلال الفرص وتسجيل الاهداف .
عبدالله المخيني تدارك الاوضاع
من جانبها اكد عبدالله بن سالم المخيني رئيس مجلس ادارة نادي العروبة ان الاستعدادات تواصلت عقب لقاء النصر لتدارك الأوضاع وأشار ان مجلس الادارة عكف الى معالجة الاخطاء وإعادة الامور الى نصاباها, وأكد ان مجلس الادارة على ثقة تامة بالجهاز الفني , وعن مباراة اليوم قال المخيني إن الجميع يدرك صعوبة اللقاء امام صحم إلا ان مشروع الفوز حق للجميع والعروبة لايقل امكانية عن صحم , وأشار ان مجلس الادارة اجتمع باللاعبين والجميع عازم لتحقيق نتيجة ايجابية وتقديم مستوى جيد وطالبهم بتعاون وتكاتف مع الجهاز الفني من اجل النادي وان نتخطى هذه العقبة بنتيجة مشرفة ونرضي الجماهير .

خالد الفارسي: صراع تحسين المراكز
على الجانب الاخر يرى خالد الفارسي نائب رئيس مجلس الادارة : ان مباريات نهاية الموسم دائما ماتكون حافلة بالإثارة والندية بين الاندية التي تسعى لتحسين مراكزها في الدوري فهناك اندية تنافس على الصدارة وأخرى تسعى لتحسين مراكزها وأندية اخرى تبحث لتكون في وضعيه مطمئنه لذا فالحسابات المسبقة والتوقعات تكون صعبه ونحن في ناد العروبة نسعى لنكون في افضل جاهزية من الجانب الفني والنفسي لمواجهة صحم الذي يقدم مستويات ممتاز على المستوى الخليجي وكذلك على المستوى المحلي . وأكد الفارسي ان العروبة سيكون جاهزا للقاء اليوم ونسأل الله التوفيق وان يحالفنا الحظ في استغلال الفرص التي تحتاج للتركيز والحضور الذهني من اللاعبين .

المديلوي :مواجهة صعبة
فيما اكد محمد ناصر المديلوي عضو مجلس الادارة : صعوبة المواجهة امام صحم المنتشي مؤكدا ان الموجهة تعتبر مصيرية لفريق العروبة الذي يسعى لتصحيح الاوضاع بعد الخسارة الماضية امام النصر وتحقيق العلامة الكاملة للهروب من منطقة الخطر. وأضاف ان المهمة بلاشك سوف تكون صعبة على الجهاز الفني كونه سيواجه خصما قويا وعنيدا خاصة انه عاد بفوز معنوي كبير في بطولة مجلس التعاون للأندية إلا ان العروبة قادر على تحقيق نتيجة ايجابية واستغلال عامل الارض والجمهور وطالب المديلوي بضرورة حضور جماهير العروبة بالمجمع الرياضي بصور لمؤازرة الفريق مؤكدان ان دور الجماهير هام جدا لتحقيق الفوز.

الغيلاني : الجميع مدرك حجم المسئولية
اما عبدالله علي الغيلاني اداري الفريق قال ان الطموح موجود ونحن على ثقة بإمكانيات اللاعبين , والجميع مدرك حجم المسئولية سواء من مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين , مؤكدا ان اللاعبين اظهروا الجدية خلال الاجتماع الذي عقدناه معهم ومع المدرب وطالبناهم بتقديم مستوى ولعب وإظهار مستوى وجدية وروح في الملعب لتحقيق العلامة الكاملة .

إلى الأعلى