الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “إذاعة الشباب” تتواصل مع مستمعيها بخارطة برامجية مباشرة خاصة بالأفراح والتهاني
“إذاعة الشباب” تتواصل مع مستمعيها بخارطة برامجية مباشرة خاصة بالأفراح والتهاني

“إذاعة الشباب” تتواصل مع مستمعيها بخارطة برامجية مباشرة خاصة بالأفراح والتهاني

كتب ـ خميس السلطي:
تستعد إذاعة الشباب بالقطاع السمعي بالهئية العامة للإذاعة والتلفزيون، للتواصل مع مستمعيها بدءا من اليوم الأول وحتى الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك 1437هـ ، من خلال خارطة برامجية خاصة بالأفراح والتهاني تقدم برامج متنوعة، أهما المباشرة التي خصصت للتبادل التهاني ورصد الأفراح والتواصل المجتمعي في ربوع السلطنة.
من بين هذه البرامج برنامج “عيدكم مبارك” ويأتي صباح كل يوم ، هذا البرنامج المباشر يأتي طيلة أيام عيد الاضحى المبارك يرصد فرحة العيد وحركة الناس وأبرز المظاهر الاجتماعية التي تعيشها السلطنة في مثل هذه المناسبات الدينية، والتواصل مع مراسلي الإذاعة في مختلف الولايات لنقل مظاهر العيد، وكذلك استقبال تهاني المستمعين. يعد ويقدم هذا البرنامج كل من ندى بنت عبدالله البلوشية وعابدين البلوشي وعدنان الميمني وسلوى الخنبشية. وبحضور عددا من المخرجين الشباب، في إدارة البرنامج.
أما في الخامسة من مساء كل يوم فهناك برنامج “سلام العيد ” وهو برنامج مباشر يتلقى التهاني ورسائل المعايدة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات، كما يتم استضافة ضيوف للتحدث عن العادات والتقاليد العُمانية في العيد، بالإضافة إلى تقارير خاصة بالعيد من مختلف ولايات السلطنة والوقوف على مظاهر الاحتفال بالعيد في البلدان العربية الأخرى. يتخلل البرنامج ربطا مع الإذاعة العامة لنقل أذان صلاة المغرب. ويعد ويقدم هذا البرنامج كل من مشاعل القاسمية وعدنان الميمني وجنان آل عيسى وأصيلة السهيلية وبمصاحبة عددا من المخرجين الشباب.
كما أن هناك برنامج السهرة اليومية الذي يأتي في تمام الساعة التاسعة مساءا وبعنوان “ليالي العيد” وفي هذا البرنامج المباشر سيتم الالتقاء بالمستمعين مع نهاية كل يوم لتبادل التهنئة والحديث عن مظاهر العيد وكيفية التخطيط لقضاء أيام سعيدة خلال هذه المناسبة، كما يتضمن البرنامج حوارات مع نجوم الفن من داخل وخارج السلطنة، وحوارات أخرى مفتوحة مع المستمعين حول العيد وأهم العادات والتقاليد العمانية في مثل هذه المناسبات الدينية، كما يتم طرح أسئلة على المستمعين بمناسبة العيد عن طريق الرسائل النصية القصيرة.ويعد ويقدم هذا البرنامج كل من عدنان الميمني وسلوى الخنبشية وأصيلة السهيلية وعابدين البلوشي وبإشراف عددا من المخرجين الشباب في قسم الإخراج.
كما أن هناك عددا من البرامج المصاحبة لهذه الأيام السعيدة التي ستكون حاضرة ومتواصلة مع المستمع وأهمها برنامج (رباعية العيد: مع أطيب التحيّات) وهو عبارة عن تمثيلية فكاهية تتناول موضوعات درامية في قالب درامي فكاهي. إضافة إلى (عيدية الشباب) ويتمثل في مختارات من مسرحيات وأغانٍ منوعة. وبرنامج (حديث العيد) وهو عبارة عن حديث ديني بمناسبة عيد الاضحى المبارك ربطاً مع الإذاعة العامة. كما سيكون برنامج (الموسوعة العُمانية) حاضرة والذي يتناول أبرز الموضوعات التي احتوتها الموسوعة العمانية.

إلى الأعلى