الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا للقدم الشاطئية يتنافس في المجموعة الثانية مع قطر ولبنان يد منتخبنا الشاطئية تلاقي كلا من اليابان ومنغوليا في المجموعة الثالثة
منتخبنا للقدم الشاطئية يتنافس في المجموعة الثانية مع قطر ولبنان يد منتخبنا الشاطئية تلاقي كلا من اليابان ومنغوليا في المجموعة الثالثة

منتخبنا للقدم الشاطئية يتنافس في المجموعة الثانية مع قطر ولبنان يد منتخبنا الشاطئية تلاقي كلا من اليابان ومنغوليا في المجموعة الثالثة

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني :

أوقعت القرعة الجديدة لمسابقة كرة القدم الشاطئية في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة المقررة في دا نانغ بفيتنام خلال الفترة من 24 سبتمر الجاري حتى 3 اكتوبر القادم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في المجموعة الثانية بجوار منتخبي وقطر ولبنان وذلك بعد انسحاب عدد من المنتخبات المشاركة في الدورة وعلى ضوء هذه الاعتذارات قررت اللجنة المنظمة لدورة سحب قرعة مسابقات كرة القدم الشاطئية وكرة اليد الشاطئية وكرة السلة من جديد.
وقد قسمت الفرق المشاركة في مسابقة كرة القدم بالدورة على أربع مجموعات ضمت المجموعة الاولى منتخبات فيتنام الدولة المستضيفة وتايلند ولاوس والمجموعة الثانية منتخبنا وقطر ولبنان والمجموعة الثالثة الامارات واوزبكستان وفلسطين والمجموعة الرابعة اليابان والصين وافغانستان.
واسفرت قرعة مسابقة كرة اليد الشاطئية عن وقوع منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الثالثة بجوار منتخبي اليابان ومنغوليا وضمت باقي المجموعات المنتخبات التالية المجموعة الاولى ضمت فيتنام وهونج كونج واندونيسيا والمجموعة الثانية قطر والبحرين وافغانستان والمجموعة الرابعة: باكستان وتايلند والهند وسريلانكا.
وفي مسابقة كرة السلة الثلاثية للرجال قسمت الفرق المشاركة على مجموعتين الاولى تتكون من منتخبات اندونيسيا وتركمانستان والامارات ومنغوليا والعراق ونيبال وبنغلادش والمجموعة الثانية قطر والصين وفلسطين وفيتنام وبوتان وتايلند واليمن ولاوس.
يذكر ان اسياد الشواطئ سوف تشهد مشاركة ما يقارب 5 الاف شخص بين رياضي واداري ورسمي يمثلون 41 لجنة اولمبية وقد يصل عدد الرياضيين فقط إلى نحو 2700 رياضي ورياضية وتتضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة اقامة 14 لعبة رياضية موزعة على 172 مسابقة تقام في اربعة مجمعات رياضية اعدتها اللجنة المنظمة للدورة.

ختام معسكر القدم الشاطئية

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية يوم غد السبت معسكره الداخلي بمسقط الذي انطلق يوم الخامس من الشهر الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك في اطار برنامج اعداده للمشاركة في البطولة الاسيوية التي تستضيفها فيتنام ابتداء من الرابع عشر من الشهر الجاري وقد اختار المدرب الوطني طالب بن هلال الثانوي 12 لاعبا لدخول في هذا المعسكر وهم: امجد الحمداني ويحي العريمي وجلال السناني ونوح البلوشي وهاني الضابط وشريف شمبيه وعبدالله الصوطي ومشعل العريمي وعبدالله البلوشي ومنذر العريمي وهيثم حارب وخالد خميس العريمي وهؤلاء اللاعبون شاركوا في الحصول على المركز الثاني في بطولة كأس سوبر الصين قبل ايام.
وقد قسمت تدريبات المنتخب على فترتين صباحية ومسائية هدف من خلالها الجهاز الفني على رفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين وتطبيق بعض التكتيكات.
وسوف يعود المنتخب عقب اجازة العيد لدخول في معسكر داخلي اخر يقام خلال الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر قبل السفر إلى فيتنام في العشرين من الشهر وسيحاول المدرب التنسيق من اجل خوض بعض المباريات الودية مع منتخبات مشاركة في البطولة.
ومنتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية قفز اربعة مراكز متقدما في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الشاطئية وذلك بعد تحقيق المنتخب للمركز الثاني في بطولة كأس سوبر الصين حيث بلغ المنتخب المركز الخامس عشر على المستوى العالمي بعد ان كان في المركز التاسع عشر.

اليد يعسكر في فيتنام

تغادر بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية يوم السادس عشر من الشهر الجاري إلى فيتنام لإقامة معسكر خارجي هناك يسبق البطولة يهدف من خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني حمود بن سالم الحسني ومساعده يعقوب بن حميد الوهايبي إلى لعب عدد من المباريات الودية مع بعض المنتخبات المشاركة في الدورة بهدف تعويد اللاعبين على جو المباريات والتعرف على نقاط الضعف والقوة في الفريق بهدف معالجتها بأسرع وقت ممكن قبل انطلاق منافسات الدورة والتي يطمح من خلالها الظهر بإحدى الميداليات بعد الحصول على الميدالية الفضية في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة التي اقيمت في بوكت عام 2014 .
وتضم قائمة منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية المشاركة في الدورة كلا من طالب بن افندي بن محمد البلوشي اداري المنتخب وحمود بن سالم بن حارب الحسني مدرب المنتخب ويعقوب بن حميد الوهايبي مساعد المدرب والدكتور حسام الدين علي اخصائي علاج واللاعبين نصر بن خميس التمتمي وسعيد بن حمد الحسني ومروان بن سعيد الدغيشي وحسين بن علي الجابري وعزان بن علي آل عزان واشرف بن خميس الحديدي واسامة بن محمد الكاسبي وياسر بن سعيد الحارثي ومهدي بن سالم السليماني واسعد بن سعيد بن راشد.

طائرتنا تواصل تدريباتها

يواصل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية تدريباته المكثفة للدخول في غمار الدورة خاصة وان يعش حاليا نشوة الحصول على فضية البطولة العربية التي اقيمت في المغرب مؤخرا والتي بلا شك سيكون لها دافع معنوي كبير نحو تحقيق احدى الميداليات في الدورة الآسيوية والعودة مجددا إلى منصات التتويج وقد اعتمدت اللجنة الاولمبية العمانية بعثة منتخبنا المكونة من الدكتور حمود بن درويش الحسني والمدرب خليفة بن احمد بن خديم الجابري وهيثم بن خلفان بن عبدالله الشريقي وبدر بن سعيد الصبحي واحمد بن خادوم بن سرور الحوسني ونوح بن راشد الجلبوبي.
وسوف تسحب قرعة مسابقة الكرة الطائرة في الاجتماع الفني الذي يسبق اقامته قبل الانطلاق بيوم واحد يتم خلاله اعتماد قائمة المنتخبات المشاركة وجدول مباريات.

المشاركة الأولى
يشارك منتخب العاب القوى في دورات الالعاب الاسيوية الشاطئية للمرة الاولى بعدد ستة عدائين حيث يطمح في هذه المشاركة إلى اثبات جدارته ويؤكد للجميع ان المنتخب قادر على تحقيق نتائج مشرفة في اي محفل يشارك فيه.
وضمت قائمة المنتخب المختارة كلا من عبدالله بن محمد الجابري اداري المنتخب والمدربين حمود بن عبدالله الدلهمي وعمر بن عبدالله الراشدي وارويوا واللاعبين هم ورد بن مسوى الصلطي وبركات بن محمد الحارثي وخالد بن صالح الغيلاني وعبيد بن عبدالله القريني وسمير بن خلف الريامي ويحيى بن سالم النوفلي.

البعثة الرسمية
وكانت اللجنة الأولمبية العمانية شكلت البعثة الرسمية للسلطنة المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الخامسة التي ستقام بفيتنام برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية والذي سيشارك في حفل الافتتاح وكذلك سيشارك الزبير في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الاسيوي الذي سيعقد اجتماعه بفيتنام خلال أيام منافسات الدورة وطه بن سليمان الكشري امين سر الاتحاد اللجنة الأولمبية العمانية وكاظم البلوشي مدير البعثة واسحاق بن احمد البلوشي اداري البعثة وناصر بن حمد درويش عضو اللجنة الإعلامية وبدر بن عبدالرحمن الزدجالي الموفد الإعلامي.

إلى الأعلى